الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مصرع 80 مسلحا فى اشتباكات بين طالبان وداعش بأفغانستان

قال سكان أفغان ، اليوم الخميس ، إن نحو 80 مسلحا قتلوا خلال اشتباكات اندلعت بين موالين لتنظيم داعش وحركة طالبان فى منطقة "جومال" بإقليم بكتيكا فى شرق أفغانستان.

وأوضح السكان - حسبما ذكرت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية - أن الاشتباكات اندلعت فى المنطقة منذ اليومين الماضيين ، مما أسفر عن مقتل نحو 80 متمردا حتى الآن.

وأكدوا أنه تم شن غارات بطائرات بدون طيار خلال هذه الاشتباكات التى قتل خلالها 18 عنصرا من طالبان ودمرت مركبتان تابعتان للحركة فى إقليم بكتيكا.

وقال حاكم منطقة جومال إن ثلاثة من قادة داعش كانوا من بين القتلى فى منطقة "دينارخيل" التابعة لحى "جومال"..لافتا إلى أن الاشتباكات اندلعت عقب معارضة طالبان لقادة داعش الذين كانوا يخططون لفتح مكاتب لهم فى المنطقة.

وأكد نائب رئيس مجلس إقليم بكتيكا الأفغانى ، أن الاشتباكات اندلعت بين مقاتلى داعش وطالبان فى المنطقة، دون أن يدلى بمزيد من المعلومات حيال هذا الشأن.

وفى الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، مصرع خمسة من مقاتليها فى منطقة جومال إثر غارة جوية، وكانت أنباء قد تحدثت عن إرسال حركة طالبان الأفغانية خطابا إلى تنظيم داعش لحثه على الكف عن تجنيد المقاتلين فى أفغانستان ، وقالت الحركة فى خطابها إن المجال لا يتسع سوى لعلم واحد وقيادة واحدة للقتال فى أفغانستان.

وتشهد المناطق الواقعة فى شرق أفغانستان اشتباكات عنيفة بين طالبان وجماعات منشقة بايعت داعش الذى سيطر على مساحات كبيرة فى سوريا والعراق خلال العام المنصرم.

وأدى وجود تنظيم داعش -رغم قلة عدد مقاتليه - إلى تعقيد الحرب المتصاعدة فى أفغانستان بعد انسحاب معظم القوات الأجنبية من البلاد فى نهاية العام الماضى .

وتقاتل حركة طالبان المتشددة للإطاحة بالحكومة الأفغانية منذ أن أطاح تدخل عسكرى قادته الولايات المتحدة بها من الحكم فى عام 2001.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصرع 80 مسلحا فى اشتباكات بين طالبان وداعش بأفغانستان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى