الارشيف / أخبار / الوطن

مسؤولون ألمان يصفون أعمال الشغب المناهضة للهجرة بـ"المثيرة للاشمئزاز"

رام الله - دنيا الوطن
دان عدد من المسؤولين الألمان أعمال الشغب التي قام بها مناهضون للهجرة شرق البلاد عبر إشعال النار في مكان كان معدا لاستقبال اللاجئين، واصفين هذه الأفعال  بـ"المثيرة للاشمئزاز".

فمن جانبهم، أعرب أعضاء في الائتلاف الحكومي برئاسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن غضبهم لتلك الحوادث.

وكتب نائب وزير الخارجية مايكل روث على صفحته على تويتر: "العنصريون هم مخالفون للقانون وعار على بلادنا. عار عليكم".

وقال وزير العدل هايكو ماس في تغريدة على موقع تويتر "إن من يهتفون فرحين عند احتراق المنازل ويرعبون اللاجئين يقومون بسلوك مثير للاشمئزاز".

وذكر ماس أنه ذهل لجرأة الجماعات اليمينية معتبرا أنها تجاوزت حدود حرية التعبير لتصبح تهديدا للسلامة العامة، مضيفا أن "التطرف اللفظي هو مقدمة للعنف الجسدي".

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" نقلا عن وزير الداخلية توماس دي ميزيير قوله إن "من غير المقبول بتاتا أن يتلقى أناس يسعون إلى الحصول على من الاضطهاد، مثل هذه الكراهية والتحريض".

وأضاف ميزيير: "كما أن هناك مستوى أساسي من اللياقة واحترام القانون يجب عدم انتهاكه، وفي هذه الأحداث التي وقعت في ساكسونيا، فإن هذا المستوى قد انتهك".

وكانت مجموعة مكونة من 20 إلى 30 شخصا عبرت عن فرحتها بحريق اندلع في فندق سابق كان يجري العمل على تحويله لمأوى لطالبي اللجوء في هجوم تخريبي في بلدة بوتزن بمقاطعة ساكسونيا ليلة السبت على الأحد، فيما حاول عدد من أفراد تلك المجموعة عرقلة عمل فرق الإطفاء التي وصلت إلى الموقع لإخماد الحريق، بحسب الشرطة.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن المجموعة أظهرت "فرحا شديدا" لاندلاع النار وانتقدت جهود احتواء النيران.

وتشتبه الشرطة بأن الحادث متعمد وعثرت على آثأر مادة تساعد في الاحتراق في المكان.

ولم يصب أحد في الهجوم، فيما اعتقل شابان بشكل مؤقت لعصيانهما أوامر الشرطة.

تأتي هذه الحوادث بعد ليلتين من محاولة نحو 100 من سكان في بلدة كلوسنيتز في مقاطعة ساكسونيا منع وصول حافلة تقل نحو 20 من طالبي اللجوء إلى مأوى للاجئين.

وأطلق هؤلاء شعارات من بينها "نحن الشعب" وهو الشعار الذي شاع في الثورة السلمية التي أدت إلى سقوط جدار برلين في 1989.

وقد سجلت مقاطعة ساكسونيا أعلى عدد من الهجمات.

يشار إلى أن نحو مئة شخص شاركوا في "مسيرة تضامن" مع اللاجئين في كلوسنيتز في وقت متأخر من السبت حملوا خلالها لافتات تدعو إلى تأمين ظروف آمنة وإنسانية لطالبي اللجوء، بحسب الوكالة الألمانية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مسؤولون ألمان يصفون أعمال الشغب المناهضة للهجرة بـ"المثيرة للاشمئزاز" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا