الارشيف / أخبار / الوطن

وزير الدفاع الروسي يزور طهران فجأة

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
زيارة مفاجئة قام بها، يوم الأحد، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى طهران، يلتقي خلالها الرئيس حسن روحاني ونظيره الإيراني حسين دهقان، وفق ما أعلنه التلفزيون الإيراني الرسمي.زيارة شويغو تأتي بعد خمسة أيام فقط من زيارة دهقان إلى موسكو. 
وسيبحث الوزير الروسي مع المسئولين الإيرانيين "الوضع الإقليمي". ولم يتسرب أي شيء في الوقت الحاضر عن محادثاته لكن إيران وروسيا ترغبان في "تعزيز" تعاونهما العسكري كما أكد شويغو الثلاثاء بعد أن التقى نظيره الإيراني في موسكو.

وكان دهقان التقى ايضا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونائب رئيس الوزراء ديمتري روغوزين.

ومن المفترض أن تسلم روسيا إيران منظومات دفاعية مضادة للصواريخ من طراز اس-300 كما تريد طهران شراء طائرات حربية من طراز سوخوي 30 من روسيا بحسب وسائل الإعلام الإيرانية والروسية.

وتدعم إيران وروسيا ماليا وعسكريا نظام الرئيس السوري بشار الأسد رغم اعتراض الدول الغربية وتركيا وبعض الدول العربية بخاصة السعودية الخصم الإقليمي لإيران.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الدفاع الروسي يزور طهران فجأة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى