الارشيف / أخبار / الوطن

ارتفاع حصيلة المواجهات في الهند لـ 19 قتيلا

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
ارتفعت حصيلة المواجهات في شمال الهند الى 19 قتيلا و200 جريح، حسب ما اعلن مسؤول من الحكومة المحلية الاثنين مشيرا الى ان الوضع بات هادئا.

وفي بعض المناطق، رفع حظر التجول الذي فرض منذ اندلاع اعمال العنف الجمعة في ولاية هاريانا خلال تظاهرات لافراد من طبقة جات، بحسب السلطات.

وصرح ب. ك. داس المسؤول الكبير في وزارة الداخلية لولاية هاريانا “قتل 19 شخصا واصيب اكثر من 200 بجروح”.

وتابع المسؤول “وقعت مواجهات في بعض احياء منطقة بيواني خلال الليل ولا يزال حظر التجول ساريا الا انه رفع في مناطق اخرى”، ويتظاهر افراد من هذه الطبقة منذ ايام للمطالبة بحصص من الوظائف الرسمية ومقاعد جامعية لابنائهم.

لكن سياسة تخصيص الحصص للفقراء التي اعتمدتها السلطات لانهاء حالات التمييز ضد افراد الطبقات الدنيا تسبب امتعاضا بين افراد طبقة جات، الذين يقيمون في الارياف ويقولون انهم لا يستفيدون منها.

وتأثرت العاصمة الهندية بهذا التوتر وهي تعاني ازمة مياه بعد ان اغلق عدد من مثيري الشغب قناة لجر المياه في هاريانا.

وعقب اجتماعات طارئة اعلن كبير الوزراء في نيودلهي ارفيند كيجريوال عن تقنين المياه في المدينة وقال ان المدارس ستغلق الاثنين للحفاظ على المخزون.

وعلقت شركة ماروتي سوزوكي، احد اكبر مصنعي السيارات في الهند، عملها في مصنعيها في هاريانا بعد ان تسببت الاحتجاجات بتأخير تسليم التجهيزات اللازمة، بحسب متحدث.

كما الغيت رحلات مئات من القطارات او تم تغيير مسارها منذ الجمعة، بحسب مسؤول.

وقال المتحدث باسم سكك الحديد نيراج شارما “تم احراق عشر محطات قطار صغيرة وكبيرة حيث اضرم مثيرو الشغب النار في محركات وعربات”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع حصيلة المواجهات في الهند لـ 19 قتيلا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى