الارشيف / أخبار / اليوم السابع

أسود هاربة تتجول بالعاصمة الكينية قبل عودتها لمحمية طبيعية


قال مسؤول بالحياة البرية إن عدة أسود شاردة من محمية وطنية للحياة البرية على مشارف العاصمة الكينية ظلت تجوب منطقة سكنية بنيروبى قبل أن تعود أدراجها إلى المحمية.

وقالت صحيفة ستاندارد الكينية إن الأسود رصدت وهى تتجول بمنطقة لانجاتا فى جوف الليل ما دفع سلطات الحياة البرية إلى إرسال حراس الغابات.

وقال بول أودوتو المتحدث باسم هيئة الحياة البرية فى كينيا "عادت الأسود إلى المحمية بعد أن تسللت إليها قبل الفجر".

قالت الهيئة إن فريقا منها أُرسل إلى المنطقة السكنية قبل الفجر وطلب من السكان عدم محاولة الإمساك بالأسود الشاردة بأنفسهم.

هذه ليست المرة الأولى التى تهرب فيها أسود من المحمية الوطنية فى نيروبى وهى منطقة واسعة المساحة تستضيف الزراف وحُمُر الوحش والحيوانات البرية الأخرى فيما أدت حوادث مماثلة إلى توقف حركة المرور فى أوقات الذروة ما دفع الركاب المذهولين إلى الهرب خوفا من الحيوانات الشاردة.

وتتعرض المحمية -وهى الأقدم فى كينيا- لضغوط فى أعقاب النمو العمرانى السريع للعاصمة خلال العقد الماضى فيما تراجعت أعداد الحيوانات بالمحمية بصورة حادة جراء أنشطة الصيد غير المشروعة.

وافق مسؤولو المحمية العام الماضى على إقامة خط للسكك الحديدية تتولى الصين إنشاءه فى وسط المحمية على أن تحيط به أسوار تحمى الخط الذى سيقام على مستوى مرتفع من سطح الأرض بحيث تتجول الحيوانات البرية بأمان فى الأسفل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أسود هاربة تتجول بالعاصمة الكينية قبل عودتها لمحمية طبيعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى