الارشيف / أخبار / اليوم السابع

البابا فرانسيس يدعو لإلغاء عقوبة الإعدام حول العالم

دعا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إلى إلغاء عقوبة الإعدام حول العالم، وقال إن وصية "لا ينبغى أن تقتل" كانت مطلقة وصالحة تماما للأبرياء والمذنبين.

وقالت وكالة رويترز إن البابا استخدم بعض من أقوى كلماته على الإطلاق ضد عقوبة الإعدام، ودعا السياسيين الكاثوليك حول العالم إلى القيام ببادرة شجاعة ومثالية بالسعى إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام خلال العام المقدس الحالى للكنيسة، والذى ينتهى فى نوفمبر المقبل.

وقال البابا فرانسيس فى الكلمة التى ألقاها أمام عشرات الآلاف فى ساحة القديس بطرس، "أناشد ضمائر أولئك الذين يحكمون للتوصل إلى إجماع دولى لإلغاء عقوبة الإعدام".

وأشارت رويترز إلى أن الكنيسة الكاثوليكية التى تضم فى عضويتها 1.2 مليار شخص، قد سمحت بعقوبة الإعدام فى حالات معينة على مدار عقود، إلا أن الموقف بدأ فى التغيير فى عهد البابا الراحل يوحنا بولس الثانى الذى توفى عام 2005.

وقال البابا فرانسيس إن هناك معارضة متنامية الآن لعقوبة الإعدام حتى لو كان للدفاع المشروع عن المجتمع لأن الوسائل الحديثة وُجدت لكى تقمع الجريمة بشكل فعال بدون أن يُحرم الشخص الذى ارتكبها من إمكانية أن يعيد تأهيل نفسه.


- أساقفة الفلبين يدعمون تصريحات البابا حول منع بسبب زيكا
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البابا فرانسيس يدعو لإلغاء عقوبة الإعدام حول العالم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى