الارشيف / أخبار / الوطن

ثانية طائرات "يوم القيامة" إلى الجيش الروسي

رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة "بولوت" العلمية الروسية لإنتاج الطائرات عن نية وزارة الدفاع التزود بطائرة "يوم القيامة" الثانية "إيل-80" وتحديث ما لديها من طائرات الاتصال من نوع "إيل-22".

وفي حديث أدلى به أليكسي كومياكوف المدير العام لـ"بولوت" الأحد 21 فبراير/شباط لوكالة "تاس" قال: "تخطط هيئة الأركان العامة، وقيادة القوات الجوية الفضائية الروسية لتحديث طائرات "إيل-80" وهي مركز قيادة طائر من فصيلة طائرات "يوم القيامة"، إضافة إلى طائرات الترحيل اللاسلكي "إيل-22".

وأضاف أن الجهات المعنية "كلفت بتطوير مجموعة الطائرات من النوعين المشار إليهما والارتقاء بقدراتها بحيث تلبي متطلبات المرحلة، فيما قطاع الصناعات الحربية مستعد لتنفيذ هذه المهمة".

وكشف في هذه المناسبة عن أن وزارة الدفاع الروسية قد أعربت عن رغبتها في الحصول على طائرة ثانية من "إيل-80" الشهيرة بـ"يوم القيامة".

وتابع يقول: "نحن مستعدون لتسخير جميع طاقاتنا، في وقت تشير فيه وزارة الدفاع إلى أهمية هذا الأمر"، أي تطوير أسطول طائراتها من هذا الطراز.
هذا، وأعلنت مؤسسة OPK للصناعات الدفاعية التابعة لشركة "روستيخ الصناعية" الروسية في وقت سابق أنها صنعت لصالح وزارة الدفاع الروسية طائرة "يوم القيامة" من الجيل الثاني على قاعدة "إيل-80".

تجدر الإشارة إلى أن تسمية طائرات "يوم القيامة"، تعود للولايات المتحدة التي تعتبر أن هذا النوع من الطائرات لن يستخدم إلا حال اندلاع حرب نووية مدمرة تشل الاتصالات الأرضية وتشرذم مراكز القيادة العسكرية، إذ يمكن لهذه الطائرات تأمين الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية وأن تتحول إلى نقاط قيادة طائرة تدير القيادات العسكرية جيشها من على متنها.

والمعروف عن هذه الطائرات أنها تتوفر لدى الولايات المتحدة من نوع "بوينغ 747 E-4B"، ولدى روسيا من نوع "إيل-80"، و"إيل-86".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ثانية طائرات "يوم القيامة" إلى الجيش الروسي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى