الارشيف / أخبار / الوطن

السعودية وتركيا تؤسسان شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية

رام الله - دنيا الوطن
وقعت شركة "أسيلسان" التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، والشركة السّعودية للتنمية والاستثمار التقني الحكومية "تقنية" اتفاقا لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية بالسعودية.

وذكرت مصادر إعلامية أن التفاهم تم بين الجانبين في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار، المقام في العاصمة الرياض.

وتهدف الشركتان من خلال مساهمة قدرها 50% لكل منهما، لتأسيس شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية المتطورة في المملكة، لصناعة وتصميم وتطوير الرادارات، ومعدات الحرب الإلكترونية، والرؤية البصرية، وسد احتياجات المملكة والمنطقة من هذه المعدات.

ووقعت الاتفاقية بحضور رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، رئيس مجلس إدارة شركة تقنية، الأمير تركي بن سعود بن محمد بن آل سعود، ومستشار وزير الدفاع التركي إسماعيل دمير.

وأشار الأمير تركي، في كلمة ألقاها في حفل التوقيع، إلى أهمية إنشاء هذه الشركة وفق المعايير الدولية، مبينا أن هذا الاستثمار سيساهم في تطوير الموارد البشرية والاقتصاد، في المملكة.

وأكد الأمير تركي على أهمية هذا التعاون المشترك بين المملكة وتركيا، في مجال الصناعات الدفاعية، لافتا إلى أنها ستفسح المجال أمام القدرة الابتكارية التكنولوجية في السعودية.

وبالمقابل، وصف دمير هذه الخطوة بأنها "تعاون استراتيجي بين البلدين، وستلعب دورا في تحقيق الاستقرار، والأمن، والسلام في المنطقة".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السعودية وتركيا تؤسسان شركة للصناعات الدفاعية الإلكترونية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى