الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بالصور.. الجيش الهندى يستعيد السيطرة على قناة "موناك" من قبضة المتظاهرين

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4


استعادت قوات الجيش الهندى اليوم الإثنين السيطرة على قناة "موناك" الرئيسية، التى تغذى العاصمة نيودلهى بالمياه، وذلك بعدما استولى عليها المتظاهرون فى ولاية "هاريانا" .

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) أن المتظاهرين استولوا على القناة فى إطار احتجاجات مطالبة بتخصيص وظائف حكومية لهم، حيث قاموا على مدار الأيام الثلاثة الماضية بإحراق عدد من محطات القطارات، وإشعال النيران فى السيارات والمحال التجارية، علاوة على إغلاق الطرق الرئيسية بمدن ولاية "هاريانا" الواقعة شمال الهند.

وأضافت الشبكة البريطانية، أن الاشتباكات التى اندلعت بين المتظاهرين وقوات الأمن تسببت حتى الآن فى مقتل 19 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وكانت المفاوضات بين ممثلى الحكومة المحلية فى ولاية "هاريانا" وممثلى المتظاهرين وصلت إلى طريق مسدود فيما يتعلق بالاستجابة لمطالبهم والتى تتمثل فى تخصيص فرص عمل فى الحكومة المحلية والفيدرالية والجامعات.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة "هاريانا" المحلية قد فرضت حظرا للتجول فى 8 مدن من الولاية، وذلك بغرض الحيلولة دون انتشار أعمال العنف، كما استخدمت أيضا المروحيات فى نقل تعزيزات من الجيش للسيطرة على الأوضاع هناك.

قوات الجيش الهندى (1)

قوات الجيش الهندى (2)

قوات الجيش الهندى (3)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. الجيش الهندى يستعيد السيطرة على قناة "موناك" من قبضة المتظاهرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى