الارشيف / أخبار / اليوم السابع

صحيفة "شارلى إيبدو" تطلق أول جائزة أدبية باسمها للنصوص الساخرة والتهكمية

  • 1/2
  • 2/2

أطلقت صحيفة "شارلى إيبدو" الفرنسية الساخرة اليوم الاثنين، أول جائزة أدبية تحمل اسمها، وهى "جائزة شارلى إيبدو الادبية"، وتم إطلاقها بمشاركة مع إذاعة "فرانس إينفو" الفرنسية، وتهدف الجائزة إلى تكريم نصوص الكتاب الصغار فى المرحلة العمرية بين الـ12 والـ22، التى استطاعوا من خلالها إضحاك لجنة التحكيم التى تقيمها المجلة الساخرة.

ووفقًا لموقع " 20 مينيت" الفرنسى، قال إيجور جران، المساهم فى "شارلى إيبدو" وأحد المسئولين عن الجائزة، إن النصوص التى سوف تفوز بهذه الجائزة هى تلك التى تحتوى على النكات الساخرة والفكاهة السوداء، وكل ما يتماشى مع عادتهم فى الصحيفة، مضيفا فى كلمة مع "فرانس إينفو"، أنهم يبحثون عن الشباب التى لديها القدرة على خلق أجواء من السخرية اللاذعة والقدرة على المحاكاة الساخرة، وحس الفكاهة والمرح، مشيرا إلى أن أسلوب الكتابة سيكون عاملا هاما للغاية. وأعلن أن أول ثلاثة فائزين سوف يأخذون منحة دراسية و1000 يورو.

وأوضح "إيجور" أن الكتاب فى المرحلة العمرية من 12 لـ22 عاما الراغبين فى التقدم والمنافسة على هذه الجائزة يتقدم بنص من كتابته فى صفحة أو اثنين بحد أقصى، على الموقع الخاص بالجائزة، والذى أطلقته المجلة، على أن يكون التقديم بين 24 فبراير الجارى، و20 أبريل المقبل.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة "شارلى إيبدو" تطلق أول جائزة أدبية باسمها للنصوص الساخرة والتهكمية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى