الارشيف / أخبار / نون بريس

الأسد يعلن استعداده لوقف إطلاق النار

غ.د

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد استعداد حكومته لوقف إطلاق النار في سوريا، بشرط “ألا يستغله الإرهابيون، وتكف الدول المساندة للإرهاب عن دعم الجماعات المتطرفة في سوريا” وفق ما صرح به الأسد في مقابلة أجراها السبت مع صحيفة “البايس” الإسبانية.
و أضاف الأسد في مقابلته التي نشرتها وكالة الأنباء السورية “سانا”، ” هناك ثمانين دولة تدعم أولئك الإرهابيين بشتى الطرق، بعضها يدعمهم مباشرة بالمال أو بالدعم اللوجستى أو بالسلاح أو بالمقاتلين”، مطالبا في الوقت ذاته بمنع تركيا من إرسال المزيد من الإرهابيين والأسلحة أو أي نوع من الدعم اللوجستي للإرهابيين حال تم الاتفاق على وقف العمليات العسكرية، موضحا أنه في حال عدم توفير المتطلبات لوقف إطلاق النار فإن ذلك سيحدث أثرا عكسيا، وسيؤدى إلى المزيد من الفوضى في سوريا.
و عن سؤال بشأن بقاءه في السلطة بعد 10 سنوات، أجاب الأسد”هذا ليس هدفي.. أنا لا أهتم بوجودي في السلطة.. بالنسبة لي إذا أراد الشعب السوري أن أكون في السلطة فسأكون.. وإذا أرادوا ألا أكون فلن أكون، الشعب هو من يحدد ذلك”.
و أكد الأسد في معرض حديثه أن الدعم الروسي والإيراني لبلاده كان مهما لتحقيق الجيش السوري تقدما على الأرض “لا شك أن الدعم الروسي والإيراني كان جوهريا كي يحقق جيشنا هذا التقدم.. أما القول إنه ما كان بوسعنا تحقيق ذلك فهذا سؤال افتراضي.. أعني أن لا أحد يمتلك الإجابة الحقيقية عن تلك الـ “إذا”.. لكننا بالتأكيد بحاجة إلى تلك المساعدة”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأسد يعلن استعداده لوقف إطلاق النار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا