الارشيف / أخبار / الوطن

كبير المفاوضين الأتراك: مُقررة تركيا في البرلمان الأوروبي فقدت حياديتها

رام الله - دنيا الوطن-وكالات

أفاد وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، فولكان بوزقير، الإثنين، أنّ مُقررة تركيا في البرلمان الأوروبي “كايتي بيري”، فقدت حياديتها، لامتناعها عن وصف منظمة “بي كا كا” بـ”الإرهابية”، و ذلك في تصريحاتها التي أعقبت زيارتها الأخيرة إلى ولاية دياربكر.

وأوضح بوزقير، في بيان، أنّ “بيري ستجد صعوبة في إيجاد جهة تقبل الحوار معها في تركيا، غير الجماعات المؤيدة للمنظمة الإرهابية، الذين التقت بهم في دياربكر، في حال أصرت على الاستمرار في هذا النهج”.

وأبدى بوزقير استغرابه لـ”عدم تطرق بيري في تصريحاتها التي نشرت على موقعها الرسمي في الانترنت، إلى الجرائم التي ترتكبها المنظمة الإرهابية بحق المدنيين والعسكريين الأتراك، إضافة إلى حرق المدارس والمستشفيات، وتعطيل أعمال المواطنين، ومنع الأطفال من الذهاب إلى مدارسهم”.

واعتبر كبير المفاوضين، زيارة بيري إلى دياربكر، ولقاءها بمؤيدي “بي كا كا”، عقب تفجير أنقرة الذي راح ضحيته 28 مواطنا، في يوم واحد، عدم احترام لحزن تركيا وللذين فقدوا أرواحهم خلال هذه العملية الإرهابية.

وأشار بوزقير إلى أنّ “اتّهام تركيا التي احتضنت أكثر من 2.6 مليون لاجئ، بأنها تواجه المنظمة الإرهابية التي تقتل العشرات يوميا، بشدة، لا يليق بالقيم الإنسانية، ولا يتفق مع المصداقية السياسية”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كبير المفاوضين الأتراك: مُقررة تركيا في البرلمان الأوروبي فقدت حياديتها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى