الارشيف / أخبار / الوطن

تقرير: روسيا ثانية بين مصدري الأسلحة بعد الولايات المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
احتلت روسيا الاتحادية المرتبة الثانية بين أكبر مصدري الأسلحة في العالم في الفترة من 2011 إلى 2015 حيث بلغت حصتها 25 بالمائة.جاءت هذه الإحصائية في تقرير سنوي جديد بشأن تجارة الأسلحة العالمية أعده معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

وأشير في التقرير إلى أن حصة روسيا من مبيعات الأسلحة على نطاق العالم في السنوات الخمس الأخيرة   ازدادت بواقع 3% وحجم صادراتها العسكرية بنسبة 28% بالمقارنة مع الفترة الخماسية السابقة.  

وبلغ حجم صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية ما قيمته 15.2 مليار دولار عام 2015.

وشغلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في قائمة مصدري الأسلحة في الفترة من 2011 إلى 2015 حيث وصلت حصتها إلى 33 % بالمقارنة مع 29 % في الفترة الخماسية السابقة.

وأتت الصين في المرتبة الثالثة بين مصدري الأسلحة خلال السنوات الخمس المنصرمة بنسبة 5.9%، وفرنسا في المركز الرابع بنسبة 5.6 % وألمانيا في المرتبة الخامسة بنسبة 4.7%.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تقرير: روسيا ثانية بين مصدري الأسلحة بعد الولايات المتحدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى