الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مقتل وإصابة 6 جنود أتراك فى هجوم مسلح ببلدتى "سور" و"إيديل"

لقى جنديان تركيان حتفهما وأصيب آخر بجروح فى بلدة "سور" بتركيا فى هجوم مسلح شنه انفصاليون من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى فى بلدة تابعة لمدينة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا أثناء أداء مهامهم.

وذكرت محطة "إن.تى. فى" الإخبارية التركية أن جنديا آخر لقى حتفه وأصيب اثنان آخران بجروح إثر إطلاق أعضاء المنظمة الانفصالية النيران على دورية عسكرية فى بلدة "إيديل" التابعة لمحافظة "شرناق" بجنوب شرقى تركيا.

ومن جانب آخر، أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية- فى بيان لها- عن مقتل أربعة انفصاليين فى بلدة "إيديل" ومقتل 6 آخرين فى بلدة "سور" فى اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن ومجموعة مسلحة من المنظمة المحظورة بتركيا، مضيفة أن أعداد القتلى فى صفوف الانفصاليين ف بلدة "سور" وصلت إلى 219 قتيلا.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

من ناحية أخرى لقى صف ضابط حتفه وأصيب ستة آخرون وحارسان وسجينان بجروح مختلفة وتم نقلهم جميعا إلى أحد المستشفيات إثر انقلاب حافلة لنقل السجناء فى بلدة "آكداماغان" التابعة لمحافظة "يوزجات" بمنطقة وسط "الأناضول" بسبب تساقط الثلوج الكثيفة.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية الاثنين، أنه وفقا للمعلومات الواردة، كانت حافلة نقل السجناء متوجهة من بلدة "آكداماغان" إلى مدينة "بالكيسير" غربى تركيا، ولكنها انحرفت عن الطريق بسبب الثلوج الكثيفة التى أدت لانقلابها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل وإصابة 6 جنود أتراك فى هجوم مسلح ببلدتى "سور" و"إيديل" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى