الارشيف / أخبار / الوطن

أردوغان: لنا الحق في خوض عمليات عسكرية خارج أراضينا إن شعرنا بتهديدات

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ لتركيا الحق في جميع أشكال العمليات التي تراها ضرورية في إطار مكافحة التهديدات التي تواجهها، في سوريا وفي كل مكان تتمركز فيه المنظمات الإرهابية.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه لا يمكن لأحد أن يقيد حق تركيا في الدفاع عن نفسها ضد العمليات الإرهابية، كما لا يمكنه أيضا منع استخدامها هذا الحق، وأضاف: "النقطة التي وصلنا إليها هي دفاع مشروع عن النفس".

وأوضح الرئيس التركي إن القيام بعمليات عسكرية خارج الحدود لا يعتبر خرقًا لسيادة الدول الأخرى، في حال لم يكونوا قادرين على حماية أراضيهم بالكامل، وأضاف: "لا أحد يستطيع تحديد حق تركيا في حماية أراضيها من أي تهديد إرهابي".

وفي تصريحات سابقة للرئيس التركي، ألمح إلى عزم بلاده تكثيف عملياتها العسكرية في سوريا، قائلا إن بلاده "تملك حق تنفيذ كافة أشكال العمليات التي تراها ضرورية، في إطار مكافحة التهديدات التي تواجهها، في سوريا، وفي كل مكان تتمركز فيه المنظمات الإرهابية".

وانتقد أردوغان، ازدواجية المعايير، لدى بعض الدول حيال العمليات الإرهابية، قائلًا: "ثمة دول تُبدي رد فعل عنيف حيال عمليات إرهابية تستهدف مواطنيها، بينما تتمنى لتركيا الصبر والسلوان فقط، حيال عمليات أخرى تستهدفها، هذا يعد نفاقًا".

و أوضح أن "الجهود التي يبذلها من يحمي نظامًا دمويًا من السقوط في سوريا، بدعوى مكافحة تنظيم الدولة، لحبس تركيا داخل حدودها رغم كل التهديدات والهجمات التي تتعرض لها، أمر مثير للسخرية"، مشيرًا إلى أن "الذين يعجزون عن توضيح أسباب وجودهم في المنطقة، مضطرون لاحترام عمليات تركيا الرامية لحماية أراضيها ومواطنيها".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أردوغان: لنا الحق في خوض عمليات عسكرية خارج أراضينا إن شعرنا بتهديدات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى