الارشيف / أخبار / اليوم السابع

صحيفة: وكالات أمريكية تطور تشفير لحماية النشطاء فى الخارج

  • 1/2
  • 2/2

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن وكالات أمن أمريكية استحدثت تشفير غير قابلة للاختراق، فى الوقت الذى تخوض فيه وكالات حكومية أخرى، خاصة الإستخبارات وإنفاذ القانون، معركة بشأن عدم قدرتها الحصول على المعلومات المشفرة لمرتكبى الجرائم.

وتشير الصحيفة الأمريكية، فى تقرير اليوم الاثنين، إلى أن باحثين فى لندن كشفوا عن كتيب جهادى على الإنترنت يتضمن تعلميات حول كيفية إرسال الرسائل الفورية المشفرة التى يصعب فكها من قبل منفذى القانون. وتضيف أن الأدوات الموصى بها، شات سيكيور وكريبتوكات، تستخدم على نطاق واسع فى الشرق الأوسط، مما يجعها متاحة بسهولة للمتطرفين فى المنطقة.

وبينما تمول بعض الوكالات الفيدرالية الأمريكية مماثلة، فإنه ذلك قد يسفر عن صدام داخلى. وتسعى وزارة العدل الأمريكية إلى الحصول على حكم قضائى يجبر شركة "آبل" للتكنولوجيا على فك الشفرة الخاصة بهاتف "آى الفون" لمرتكب هجوم سان بيرناردينو فى كاليفورنيا، بهدف الحصول على معلومات حول الهجوم.

وفى الوقت نفسه تقوم ما لا يقل عن خمس وكالات فيدرالية بتطوير أدوات تشفير مشابهة، بهدف مساعدة ضباط الجيش أو الناشطين المؤيدين للديمقراطية تجنب التجسس عليهم عندما يكونون بالخارج.

وطالما تم وصف المعركة حول التشفير بأنها تألب شركات التكنولوجيا التى تنتجع التشفير لحماية خصوصية العملاء من المسئولين الحكوميين الذين يكشفون الرسائل الخفية فى سعيهم للإمساك بالمجرمين.

وتشير الصحيفة إلى معاناة الصحفيين والنشطاء الحقوقيين بسبب اختراق هواتفهم من قبل السلطات الحكومية فى الكثير من البلدان. وتقول إن ليبى ليو، رئيسة راديو فرى آسيا، الممول من الحكومة الأمريكية، شعرت بالإحباط بعد تعرض العديد من مراسلى الراديو ومصادرهم للقبض والمضايقات والضرب من قبل أجهزة الأمن فى بلدان مختلفة عندما تم اعتراض رسائلهم.

وتؤكد ليو على الحاجة إلى طريقة جديدة لحماية صحفييها ومصادرهم من الجواسيس والقراصنة، فى البلدان التى تسيطر عليها حكومات تقمع الصحفيين وحرية التعبير.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة: وكالات أمريكية تطور برامج تشفير لحماية النشطاء فى الخارج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا