الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مخرج إسرائيلى يصف حكومة بلاده بالفاشية ويدعو ألمانيا لوقف دعمها لتل أبيب

وصف المخرج الإسرائيلى "أودى ألونى"، الحائز على جائزة الجمهور بمهرجان برلين السينمائى، الحكومة الإسرائيلية بـ"الفاشية"، وحث ألمانيا على وقف دعمها العسكرى لإسرائيل.

وذكر ألونى، خلال المؤتمر الصحفى حول فيلمه الفائز بالجائزة بعنوان "Junction 48" أو "مفرق 48"، وقبيل ساعات من استلام جائزة بانوراما أوديانس لأحسن فيلم روائي، أن ألمانيا تدعم "نظام الحكم الفاشى بإسرائيل".

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن "ألونى" وصف النظام السياسى فى إسرائيل بعبارة "ديمقراطية البيض"، منتقداً الدعم الذى تقدمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى إسرائيل.

وقال المخرج الإسرائيلى: "لم تذكر ميركل الاحتلال وتبيع الغواصات إلى نتنياهو لمواصلة مثل تلك الأعمال".

وأعرب ألونى عن دعمه وإعجابه بتامر نفار، مطرب الراب الفلسطينى الذى يستند فيلمه إلى قصة حياته، والذى وصف إسرائيل من قبل بالدولة الإرهابية".

وتابع: "ما يجعل تامر شخصاً رائعاً هو أنه نشأ فى مدينة اللد وكان يغنى من بداياته حول الإرهاب الذى تمارسه إسرائيل".

ورداً على تلك التعليقات، ذكرت ميرى ريجيف، وزيرة الثقافة الإسرائيلية اليمينية المتشددة، أنه ينبغى ألا تدعم إسرائيل الأفلام التى تشوّه صورتها.

وقالت ريجيف إن التصريحات كانت "دليلاً واضحاً على ضرورة عدم تمويل الفنانين الذين يسيئون إلى الدولة ويشوهونها ويدمرون مشروعيتها".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مخرج إسرائيلى يصف حكومة بلاده بالفاشية ويدعو ألمانيا لوقف دعمها لتل أبيب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى