الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: شراء منظومة "ثاد" مجرد شائعة

أوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الاثنين، أن ما يتردد حول شراء كوريا الجنوبية لمنظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى "ثاد" مجرد شائعة.

وردا على سؤال حول شراء الحكومة الكورية الجنوبية لمنظومة ثاد، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية- خلال مؤتمر صحفى دورى- أن الأمر مجرد شائعة غير صحيحة، وأن سول لن تشترى من واشنطن الصواريخ التى ستنشر على أراضيها، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وحول تأخر اجتماع فريق العمل المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حول نشر ثاد، أوضح المتحدث أن التشاور حول تكوين فريق العمل المشترك بين البلدين يجرى حاليا، مضيفا أنه سيعلن عن المسائل ذات الصلة بعد انتهاء التشاور.

وعن إدانة كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية بسبب نشر منظومة ثاد، قال أن بيونج يانج تعلن باستمرار عن تهديدات باستخدام أسلحتها النووية ضد جارتها الجنوبية، مؤكدا على "أن نشر منظومة ثاد يأتى فى إطار الإجراءات لحماية وطننا من تهديداتها المتزايدة".

وكانت تقارير إخبارية، قد ذكرت فى وقت سابق اليوم أن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قالت أنه من المنتظر أن يزور مسئول أمريكى رفيع المستوى على علاقة بملف منظومة الدفاع الصاروخى سول، الأسبوع القادم، لعقد اجتماعات مع المسئولين بوزارة الخارجية والمسئولين العسكريين الأمريكيين، مشيرة إلى أن الزيارة متعلقة بالنشر المقترح لمنظومة الدفاع الصاروخى ثاد فى كوريا الجنوبية.

وقالت الوزارة فى بيان، أن فرانك روس مساعد وزير الخارجية الأمريكى للحد من الأسلحة والتحقق والامتثال، سوف يزور سول خلال الفترة من 4 -6 مارس لإجراء لقاءات مع المسئولين بوزارتى الدفاع والخارجية والقوات الأمريكية فى كوريا، والمسئولين بالمكتب الرئاسى الكورى الجنوبى "البيت الأزرق".

ولم تذكر وزارة الخارجية المواضيع التى سيناقشها المسئول الأمريكى، إلا أن كل مسئولى هذه الوكالات الحكومية هم على صلة بمسألة ثاد وهو ما يشير إلى أن زيارته لها صلة بهذه المسألة.

ومن المنتظر أن يقود روس أيضا الوفد الأمريكى فى حوار سياسة الفضاء بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد أعلنتا بعد وقت قصير من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى فى 7 فبراير الجارى عن أنهما بصدد بدء محادثات رسمية حول نشر منظومة ثاد فى كوريا الجنوبية. وعلى الرغم من قرار بدء مشاورات رسمية، أصر البلدان على أنهما لم يشرعا فى محادثات بعد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: شراء منظومة "ثاد" مجرد شائعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى