الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اليوروبول يطلق وحدة جديدة لمعالجة مشكلة تهريب المهاجرين

أطلق جهاز الشرطة فى الاتحاد الأوروبى المعروف باسم (اليوروبول) وحدة جديدة مخصصة لمعالجة تهريب المهاجرين فى إطار الاتحاد لوقف تدفق الأشخاص على القارة حيث يفرون من الصراعات والفقر.

وقال مدير يوروبول روب وينرايت- فى تصريحات نقلتها شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية- أن "المنظمة تقدر أن 9 من كل 10 من طالبى اللجوء يصلون إلى أوروبا يتم تسهيل سفرهم من قبل شبكة تهريب إجرامية".

وأضاف أن المركز الجديد الذى سيكون فى مقر اليوروبول فى مدينة لاهاى الهولندية، سيساعد الدول الأعضاء بالاتحاد على تحسين تبادل المعلومات بينهم والتنسيق العملياتى فى مكافحة التهريب المنظم للمهاجرين.

وتقول منظمة اليوروبول أن لديها معلومات استخباراتية عن أكثر من 40 ألف شخص مشتبه بتورطهم فى تهريب المهاجرين، وخلال العام الماضى فقد، فإنه تمت مشاركة معلومات حول أكثر من 10 آلاف مشتبه بهم، ما أدى لإجراء 1551 تحقيقا لاستهداف الشبكات النشطة فى التهريب داخل الاتحاد الأوروبى.

ودعت المنظمة إلى قمة غير عادية مع تركيا أوائل مارس المقبل لتنسيق الجهود لوقف تدفق المهاجرين عبر بحر إيجة إلى اليونان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليوروبول يطلق وحدة جديدة لمعالجة مشكلة تهريب المهاجرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى