الارشيف / أخبار / اليوم السابع

روسيا تعتزم استخدام طائرات تقنية خلال تنفيذ طلعات فوق أمريكا


تعتزم روسيا السعى للحصول على موافقة للشروع فى استخدام طائرات عالية التقنية مزودة بكاميرات رقمية خلال تنفيذ طلعات جوية فوق الولايات المتحدة الأمريكية كجزء من تنفيذ اتفاقية "السماء المفتوحة" والتى تضم 34 دولة من بينها روسيا وأمريكا.

وتنص الاتفاقية على استخدام طائرات مراقبة غير مسلحة على أى من المناطق فى الدول الموقعة عليها لتعزيز الشفافية حول الأنشطة العسكرية.

ونقلت قناة (سى بى إس) الإخبارية عن مسؤلون كبار فى المخابرات الأمريكية خشيتهم أن روسيا تسعى لاستغلال هذه الاتفاقية "لخرق روح الاتفاق".

وستطلب روسيا من "اللجنة الاستشارية للسماوات المفتوحة" - مقرها فيينا - السماح لها باستخدام هذه الطائرات التى تستخدم أجهزة استشعار عالية الدقة خلال الطلعات الجوية فوق الولايات المتحدة.

وسيضع الطلب الروسى إدارة الرئيس باراك أوباما فى موقف صعب، حيث عليها أن تختار إذا ما كانت ستسمح لروسيا باستخدام هذه الطائرات، بما تحمله من معدات عالية الدقة فى جمع معلومات حول الأماكن الحساسة فى الولايات المتحدة فى الوقت الذى فشلت فيه روسيا فى تنفيذ إلتزاماتها وفقا للمعاهدة نفسها.

وذكرت القناة أن الطلب الروسى يأتى فى أكثر أوقات التوتر بين موسكو وواشنطن بسبب الأنشطة الروسية فى كل من أوكرانيا وسوريا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيا تعتزم استخدام طائرات تقنية خلال تنفيذ طلعات فوق أمريكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى