الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير خارجية الصين يبدأ غدا زيارة للولايات المتحدة


أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية وانج يى سيبدأ غدا زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة بناء على دعوة من نظيره الأمريكى جون كيرى حيث من المتوقع أن يناقش الجانبان التعاون المشترك وعدد من القضايا الهامة من ضمنها العقوبات الدولية المرتقبة ضد كوريا الشمالية والأوضاع ببحر الصين الجنوبى.

وأعربت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشان يينغ عن أملها فى أن تسفر الزيارة التى ستمتد حتى الخميس القادم، عن التنسيق والترتيب لتبادلات وحوارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال عام 2016 وتعزيز العلاقات بطريقة مستدامة وسليمة ومستقرة.

وقالت إن وزيرى الخارجية الصينى والأمريكى سيتبادلان الآراء حول المناقشات الدائرة بالأمم المتحدة حاليا بشأن صياغة قرار بفرض عقوبات جديدة على بيونج يانج بسبب تجربتها النووية الأخيرة وإطلاقها لقمر صناعى لمراقبة الأرض باستخدام الصواريخ الباليستية.

وأشارت هوا إلى أن الصين تدعم مجلس الأمن الدولى فى تبنيه قرارا جديدا لتشديد العقوبات المفروضة على بيونج يانج، داعية فى ذات الوقت جميع الأطراف ذات الصلة بالقضية النووية الكورية بأن يتجنبوا أى أفعال قد تؤدى الى تصعيد التوترات.

وجددت الدعوة للحوار ولتعزيز جهود نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية بالتوازى مع تنفيذ آلية للتوصل إلى هدنة تمهد الطريق لتحقيق السلام بالمنطقة.

وبالنسبة للرسالة التى تبغى الصين توصيلها إلى الجانب الأمريكى بشأن قضية بحر الصين الجنوبى، قالت المتحدثة إن المطلوب من الولايات المتحدة هو أن تحترم التزاماتها بأن تقف على الحياد إزاء أى نزاعات تتعلق بالسيادة الإقليمية وكذا أن تتوقف عن تهويل الأمور وإثارة التوترات.

وقالت هوا إن قضية بحر الصين الجنوبى لا يجب أن تكون مسببة لأى خلافات أو مشاكل بين بكين وواشنطن، خاصة وأن الولايات المتحدة ليست طرفا فى القضية، مطالبة إياها بأن تلعب دورا بناء نحو تلك القضية، خاصة وأن الحفاظ على السلام والاستقرار بالمنطقة يخدم المصالح المشتركة للبلدين ولجميع الأطراف الإقليمية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير خارجية الصين يبدأ غدا زيارة للولايات المتحدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا