الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير تركى يهاجم مسؤولة أوروبية انتقدت عملية الجيش فى المناطق الكردية


هاجم وزير الشؤون الأوروبية التركى فولكان بوزكير مقررة البرلمان الأوروبى للشؤون التركية كاتى بيرى بعد اتهامها قوات الأمن التركية بارتكاب انتهاكات فى المناطق ذات الغالبية الكردية التى شهدت عمليات أمنية فى جنوب شرق البلاد.

وقال بوزكير فى بيان أن النائبة الأوروبية الهولندية "فقدت حيادها حيال تركيا" واتهمها بأنها "بعيدة كل البعد عن فهم تركيا وتتصرف بطريقة منحازة".

جاء ذلك بعد أن نشرت بيرى على صفحتها على انطباعاتها بعد زيارتها الجمعة لمدينة دياربكر حيث التوتر شديد بين القوات التركية التى تطارد متمردى حزب العمال الكردستانى ، واندلعت المواجهات اثر انهيار هدنة استمرت سنتين ونصف سنة بعد عقود من التمرد المسلح.

وكتبت بيرى أن "اعمال قوات الأمن غالبا قاسية ولا ترحم. أنها تجعل العيش مستحيلا فى هذه المناطق"، وأضافت "على نطاق واسع، تمارس انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان والشعور باليأس يتزايد لدى عدد كبير من الناس".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير تركى يهاجم مسؤولة أوروبية انتقدت عملية الجيش فى المناطق الكردية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا