الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

يواصل رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي

يدخل  الإسباني لقاء الذهاب في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم خارج أرضه أمام أرسنال الإنجليزي غدا الثلاثاء، وهو يتطلع لمواصلة مشواره نحو أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب في 26 عامًا.

ولم يحتفظ أي فريق باللقب منذ بداية عصر دوري الأبطال، بينما كان ميلانو الإيطالي تحت قيادة المدرب أريجو ساكي آخر من فاز بكأس أوروبا مرتين متتاليتين في 1989 و1990.

ومنذ هزيمته 2-1 على ملعب إشبيلية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لم يخسر في 32 مباراة متتالية بكافة المسابقات مع المدرب لويس إنريكي.

وحصل على دفعة معنوية بالفوز 2-1 على ملعب لاس بالماس مطلع الأسبوع الحالي، ليحكم قبضته على صدارة الإسباني بفضل تألق لويس سواريز الذي أحرز 41 هدفًا هذا الموسم.

لكن أرسنال تعادل بدون أهداف مع ضيفه هال سيتي المنتمي للدرجة الثانية يوم السبت الماضي، لتتوقف سلسلة من 14 انتصارًا متتاليًا للفريق في كأس الاتحاد الانجليزي.

وقال لويس إنريكي إن يجب عليه إصلاح بعض المشاكل الدفاعية التي ظهرت أمام لاس بالماس والذي كاد أن ينتزع التعادل قرب النهاية.

وسيتلقى مدرب دفعة جيدة مع عودة المدافع جيرارد بيكيه والذي حصل على راحة أمام لاس بالماس إضافة لانتهاء إيقاف لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

وقال لويس إنريكي: "في لحظة ما وبسبب الهجوم واجهنا هجمات مرتدة أكثر من المعتاد وضغط علينا المنافس بشكل أكبر بحثا عن التعادل في آخر عشر دقائق".

وسيحاول أرسنال الخروج بنتيجة جيدة على أرضه أمام الذي خسر مرة واحدة فقط في سبع مواجهات مع منافسه الإنجليزي في دوري الأبطال.

ومن أجل هذا يجب على أرسنال الحد من خطورة سواريز مهاجم أوروجواي والذي افتتح التسجيل أمام لاس بالماس ليرفع رصيده إلى 25 هدفًا في الإسباني هذا الموسم.

وقال الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال لموقع النادي على الإنترنت: "نحتاج لتماسك شديد يوم الثلاثاء لأنه يجب علينا الدفاع بشكل جيد واستغلال استحواذنا على الكرة لأقصى درجة".

وأجرى أرسنال تغييرات على تشكيلته أمام هال بعد حصول صانع اللعب الألماني مسعود أوزيل على راحة بسبب المرض، بينما شارك التشيلي أليكسيس سانشيز المهاجم السابق لبرشلونة في الدقائق الأخيرة فقط.

وسيستعيد أرسنال جهود أوزيل وآرون رامسي لكنه بحاجة لاستغلال كافة أسلحته بعدما جاء انتصاره الأخير على في 2011، عندما فاز 2-1 في ذهاب دور الستة عشر بفضل هدفي روبن فان بيرسي وأندريه أرشافين.

لكن هذا الانتصار ذهب هباء بعدما سجل ليونيل هدفين في لقاء العودة ليقود للفوز 4-3 في مجموع المباراتين.

كما تقابل الفريقان في نهائي دوري الأبطال 2006 عندما سجل هدفين في الدقائق الأخيرة ليفوز 2-1. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن برشلونة يواصل رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا