الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

قوة بايرن ميونيخ الهجومية تصطدم بصلابة دفاع…

لم يصمد الكثير من المنافسين أمام التألق التهديفي لتوماس مولر، وروبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ الألماني هذا الموسم، لكن يجب على الثنائي بذل المزيد من الجهد لاختراق الدفاع الصلب ليوفنتوس الإيطالي غدا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل مولر والبولندي ليفاندوفسكي 56 هدفًا فيما بينهما بكافة المسابقات هذا الموسم، لكن يوفنتوس حافظ على شباكه نظيفة في تسع مباريات متتالية قبل استضافة لقاء الذهاب بدور الستة عشر غدا الثلاثاء.

وهذا أحد الأسباب العديدة التي ستضفي المزيد من الإثارة على المواجهة بين بطلي ألمانيا وإيطاليا وصاحبي الصدارة محليًا رغم أن يوفنتوس قد يفقد القمة إذا تغلب نابولي على ميلانو اليوم الاثنين.

ولم يخسر الفريقان بكافة المسابقات هذا الموسم منذ أوائل ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كما حقق كل منهما تسعة انتصارات وتعادل مرة واحدة في آخر عشر مباريات.

وخسر بايرن مرتين فقط في الموسم الحالي وهو الأخير تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وجاءت آخر هزيمة أمام بروسيا مونشنجلادباخ في الخامس من ديسمبر كانون الأول، بينما خسر يوفنتوس للمرة الأخيرة في دوري الأبطال وكانت بنتيجة 1-صفر على ملعب إشبيلية في الثامن من نفس الشهر.

وبعدما ساعد يوفنتوس على التتويج بالدوري الإيطالي أربعة مواسم متتالية، سيعود لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال لمواجهة ناديه السابق، كما سيحظى المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش بفرصة للقاء زملائه السابقين في بايرن.

وقال أندريا بارزالي مدافع يوفنتوس: "نعلم أن بايرن أحد أفضل ثلاثة فرق في العالم لكن سنلعب على أرضنا وسيمنحنا استاد يوفنتوس دفعة حقيقية.. كل فريق لديه نقاط ضعف ومهمتنا هي اكتشافها".

وتعهد فيدال بالفعل بعدم الاحتفال إذا هز شباك ناديه السابق وأبلغ صحيفة "جازيتا ديلو سبورت"، أنه يتطلع لمواجهة زميله القديم بول بوجبا في خط الوسط.

وتقابل الفريقان للمرة الأخيرة في دور الثمانية لنفس المسابقة قبل ثلاث سنوات عندما فاز بايرن 2-صفر ذهابًا وإيابًا.

ومنذ الهزيمة في لقاء الإياب أمام بايرن لم يخسر يوفنتوس في 16 مباراة أوروبية على أرضه.

وحقق يوفنتوس انتصارين فقط في ثماني مواجهات مع بايرن وجاء فوزه الأخير على منافسه الألماني في 2005.

ولخص ميروسلاف كلوسه المهاجم السابق لبايرن الصعوبات التي قد يواجهها الفريق الألماني في إيطاليا.

وقال كلوسه الذي يلعب حاليًا في صفوف لاتسيو الإيطالي: "أعلم من واقع خبرتي الشخصية أنه من الصعب للغاية التسجيل في شباك يوفنتوس".

وأضاف: "هذا فريق متماسك للغاية ودفاعه منظم جدا حتى في حالة فقدان الكرة، كما يملك أيضا مهارات رائعة في الوسط والهجوم".

وتابع: "لا يريد المرء أن يتأخر بهدف أمام هذا المنافس لأنه يجعل الأمور أكثر صعوبة". 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قوة بايرن ميونيخ الهجومية تصطدم بصلابة دفاع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى