الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بان كى مون يصل إلى بوروندى لتشجيع الحوار بين الحكومة والمعارضة


وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون اليوم الإثنين إلى بوروندى فى محاولة منه للتشجيع على الحوار بين الحكومة ومعارضيها مع استمرار أعمال العنف والاضطرابات هناك.

وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية أن نائب الرئيس البوروندى جاستون سيندموو استقبل بان كى مون فى مطار بوجمبورا، ومن المقررر أن يلتقى مون - خلال الزيارة - سياسيين وقادة جماعات مدنية.
وتستمر معاناة بوروندى من الهجمات بالأسلحة والقنابل اليدوية، لاسيما فى العاصمة بوجمبورا، حيث يستهدف أنصار الرئيس بيير نكورونزيزا ومعارضيه بعضهم البعض.

وقال مساعد الناطق باسم الشرطة البوروندية مويز نكورونزيزا إن 3 أشخاص قُتِلوا فى هجمات بقنبلة يدوية وأسلحة فى بوجمبورا أمس /الأحد/ بينما قُتِل شخص رابع فى انفجار وقع اليوم الاثنين.
يذكر أن أعمال العنف فى بوروندى اندلعت بعد قرار نكورونزيزا فى إبريل الماضى بالسعى لفترة رئاسية ثالثة، نجح لاحقا فى الفوز بها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بان كى مون يصل إلى بوروندى لتشجيع الحوار بين الحكومة والمعارضة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى