الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

باريس سان جيرمان يعيد ظاهرة "البطل الأوحد"

الرباط- اليوم

عادت ظاهرة البطل الأوحد إلى  الفرنسي لكرة القدم بعدما واصل فريق باريس سان جيرمان سيطرته المطلقة على المسابقة محققا فوزه الثالث والعشرين على حساب ستاد ريمس ومحافظا على سجله الخالي من الهزائم (36 مباراة دون هزيمة) ومبتعدا في الصدارة بفارق 24 نقطة عن أقرب مطارديه موناكو ليعيد للذاكرة إنجازات ليون الذي حقق لقب الليج 1 سبع مرات متتالية منذ موسم 2002/2001  وحتى موسم 2008/2007.

شهدت الجولة الـ 27 من الفرنسي تسجيل 27 هدفا في 9 مباريات بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، كما حصل اللاعبون على 33 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء في 9 لقاءات نظرا لتأجيل لقاء باستيا ونانت، كما شهدت المدرجات حضورا جماهيريا كبيرا بلغ 216 ألف متفرج.

وانطلقت الجولة 27 بتعادل بوردو أمام نيس سلبيا، يوم الجمعة الماضي، قبل أن يفوز باريس سان جيرمان على ستاد ريمس (4-1)، كما فاز موناكو على تروا (3-1)، بينما تعادل تولوز مع جازيليك أجاكسيو (1-1)، فيما فاز لوريان على جانجون (4-3)، وخسر أنجيه أمام مونبلييه (2-3)، وتعادل مارسيليا مع سانت إيتيان (1-1)، وفاز كان على رين (1-0)، بينما خسر ليون أمام ليل (0-1).

وحافظ باريس سان جيرمان على فارق الـ24 نقطة بينه وبين أقرب منافسيه موناكو، بعدما رفع رصيده إلى 73 نقطة، ليقترب خطوة من التتويج باللقب الرابع على التوالي حيث يحتاج 10 نقاط خلال 11 جولة متبقية، بينما واصل نيس وسانت إيتيان سلسلة التعادلات ليقبعا في المركزين الثالث والربع ولكل منهما (41 نقطة).

في المقابل تعثر ليون بعد ثلاثة انتصارات متتالية وخسر أمام ليل ليتجمد رصيده عند (39 نقطة) في المركز الخامس، ومتساويا مع نانت وكان في عدد النقاط قبل رين الثامن (38 نقطة) وأنجيه التاسع وبوردو العاشر ولكل منهما (37 نقطة)، وواصل مارسيليا مسلسل نتائجه المتواضعه ليتراجع للمركز الحادي عشر برصيد (36 نقطة).

وفي منطقة المهددين بالهبوط، يقبع تروا في ذيل الترتيب برصيد (14 نقطة) ليتأكد بنسبة كبيرة هبوطه للدرجة الثانية بينما يتصارع الرباعي جانجون، صاحب المركز السادس عشر (31 نقطة)، وستاد ريمس، صاحب المركز السابع عشر (29 نقطة)، وجازيليك أجاكسيو الثامن عشر (28 نقطة)، وتولوز التاسع عشر (22 نقطة) على تجنب الهبوط في الجولات المتبقية.

وواصل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان مسلسل تهديفه بعدما رفع رصيده إلى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 10 أهداف عن منافسه البلجيكي ميشي باتشواي مهاجم مارسيليا، الذي سجل هدفه الثاني عشر في تعادل فريقه مع سانت إيتيان، بينما يتساوى الثنائي الأوروجوياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان) والكاميروني بنيامين موكاندجو (لوريان) في المركز الثالث برصيد 12 هدفا لكل منهما قبل الفرنسي حاتم بن عرفة (نيس) خامس الهدافين برصيد 11 هدفا.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الـ28 من الليج 1 يوم الجمعة المقبل بلقاء نيس مع باستيا، على أن تستأنف السبت بخمس مواجهات تجمع بين مونبلييه مع ليل، وجانجون مع أنجيه، وتروا مع لوريان، وتولوز مع رين، وستاد ريمس مع بوردو، وتختتم الجولة بأربع مباريات يوم الأحد تجمع نانت مع موناكو، وسانت إيتيان مع كان، وجازيليك أجاكسيو مع مارسيليا، وقمة الجولة بين ليون وباريس سان جيرمان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باريس سان جيرمان يعيد ظاهرة "البطل الأوحد" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا