الارشيف / أخبار / اليوم السابع

إيطاليا تسمح للطائرات الأمريكية بالانطلاق من صقلية لضرب داعش فى ليبيا


كشف مسئولون بوزارة الدفاع الإيطالية النقاب، عن أن روما سوف تسمح للطائرات الأمريكية بدون طيار بالتزود بالذخيرة والانطلاق من قاعدة عسكرية فى جزيرة صقلية الإيطالية.

ونقلت شبكة "أيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية عن هؤلاء المسئولين الإيطاليين قولهم " إن الغرض من ذلك يتمثل فى مساعدة القوات الأمريكية أثناء التصدى لتنظيم داعش فى ليبيا ".

وكشف أحد هؤلاء المسئولين، أن الولايات المتحدة وإيطاليا توصلتا إلى اتفاق بهذا الصدد فى الشهر الماضى، على أن تقدم واشنطن طلبًا للحكومة الإيطالية لكى تأذن لها فى كل مرة وأن يتقرر ذلك استنادًا لكل حالة على حده.

وأشار المسئول الإيطالى، إلى أن الغرض من هذه الخطوة توفير للقوات الأمريكية التى تتعرض لخطر خلال عملياتها العسكرية ضد عناصر داعش فى ليبيا ومناطق أخرى فى شمال أفريقيا.

وقال المسئول إن إيطاليا لن تمنح الإذن للولايات المتحدة فى حال قيامها بتنفيذ مهام هجومية، طبقا لهذا الاتفاق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إيطاليا تسمح للطائرات الأمريكية بالانطلاق من صقلية لضرب داعش فى ليبيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا