الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فى "فيجى" لـ 29 قتيلًا


أعلنت حكومة فيجى مساء أمس الاثنين ان حصيلة الاعصار وينستون الذى ضرب الارخبيل الواقع فى المحيط الهادئ ارتفعت إلى 29 قتيلًا، معربة عن خشيتها من ارتفاع الحصيلة أكثر.

وضرب الاعصار وينستون الذى رافقته رياح عاتية وصلت سرعتها إلى 325 كلم فى الساعة، عشرات المنازل ليل (السبت- الأحد) ودمر البنى التحتية ودفع السكان إلى اللجوء لمراكز الإجلاء الطارئ.

ولم يسبق أن ضرب إعصار بهذه القوة (الفئة الخامسة) الارخبيل الذى تعد السياحة أهم موارده ويقطنه 900 ألف نسمة.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة ايوان بيرين لإذاعة نيوزيلاند، أن "الحصيلة الرسمية للضحايا أصبحت 29 قتيلا، بعدما تم العثور على ثمانى جثث فى جزيرة كورو".، مضيفة: "نتوقع أن ترتفع الحصيلة أكثر، ونأمل أن يكون الارتفاع بسيطًا".

من جهتها قالت منسقة الأمم المتحدة إلى فيجى، اوسنات لوبرانى، إن " الجوية الآتية من المناطق المتضررة تدمى القلب ولا تترك أى مجال للشك فى مدى فداحة الاعصار".

وأضافت أنه "مع هذه التداعيات الكارثية يبدو وأضحًا أن فيجى ستحتاج إلى وقت طويل لاستعادة عافيتها".

وأعلنت أستراليا عن تخصيص خمسة ملايين دولار أسترالى (ثلاثة ملايين يورو) لتقديم مساعدات لفيجى تتناول خصوصًا مواد غذائية ومياه الشرب.

وزادت نيوزيلاندا مساعدتها لفيجى، إلى 2,2 مليون دولار نيوزيلاندى (1,3 مليون يورو) وأرسلت إلى الارخبيل طائرة سي-130 محملة بالمساعدات.


بالصور.. بدء عمليات إزالة آثار إعصار "ونستون" بفيجى
بالصور.. نيوزيلندا ترسل طائرة تقل إمدادات إغاثة وفريق طوارئ إلى فيجى
بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار جزيرة فيجى الى 17 ومخاوف من حدوث أزمة صحية
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فى "فيجى" لـ 29 قتيلًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا