الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

"سامسونغ" تُقدَم مقبس "دونغل" الذي يُحوَل أي…

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ـ لينا عاصي

كشفت الشركة الكورية "سامسونغ" خلال المؤتمر العالمي للجوال هذا الأسبوع في مدينة الإسبانية، عن إعلان جديد يُدعى "دونغل" يمكن تركيبه في لوحة أي سيارة حديثة لتحويلها إلى سيارة ذكية، وتوفر الأداة الجديدة شبكة 4G لأجهزة متعددة كما تستخدم تنبيهات الوقت الحقيقي لمراقبة سلوك القيادة وفحص الأخطاء في السيارة، وتساعد الأداة الجديدة الناس في توفير المال الذي ينفق لتتبع كفاءة استهلاك الوقود وتسليط الضوء على الأخطاء قبل أن تصبح أكثر خطورة وتسبب فواتير إصلاح باهظة الثمن.

المغرب اليوم - سامسونغ تُقدَم مقبس دونغل الذي يُحوَل أي سيارة عادية إلى ذكية
 
ويتم تركيب مقبل دونغل في اللوحة الموجودة تحت عجلة القيادة في معظم السيارات الحديثة وخصوصًا التي أنتجت العقد الماضي، وينقل المقبس إشارة الأنترنت وإمداد السيارة بشبكة 4G، كما يساعد المقبس في تحسين سلوك القيادة وتحسين كفائت الوقود من خلال التحليل المستمر.
 
وزعمت "سامسونغ" أن المقبس يساعد في تقليل استهلاك الوقود عن طريق استخدام خوارزميات لتحليل الأميال المقطوعة والوقت المستغرق على الطريق والسعر للغالون الواحد، ويعد مقبش دونغل بمثابة ميكانيكي افتراضي يتحقق من حالة السيارة باستخدام منفذ التشخيص ويقدم توصيات بخدمات الصيانة والإصلاح للسيارة، وينشئ دونغل سجلًأ أتوماتيكيًا للرحلة ويتم إرسال البيانات عبر البريد الإلكتروني في شكل تقرير.

المغرب اليوم - سامسونغ تُقدَم مقبس دونغل الذي يُحوَل أي سيارة عادية إلى ذكية
 
وذكر نائب الرئيس التنفيذي للبرمجيات والخدمات المتنقلة الدكتور انجونج ري، "استمعنا إلى عملائنا ودفعنا الحدود لخلق نظام متكامل لسيارة متصلة ودمج منتجاتنا وخدماتنا لتجربة قيادة أفضل، ومن خلال التعاون بين الشركاء والخبراء نفذنا رؤيتنا في جلب الأشياء إلى حياة الناس اليومية". ويأتي مقبس دونغل محميا بواسطة المنصة الأمنية المتنقلة "نوكس" الخاصة بسامسونج لتأمين السائقين والركاب من قراصنة الكمبيوتر، ويساعد دونغل في حفظ مال السائقين للتأمين من خلال استخدام ميزة تأمين دونغل المعتمد على الاستخدامUBI) ) عن طريق نشر بيانات السيارة.
 
ويتم إطلاق السيارات المتصلة أولا في الولايات المتحدة الأميركية في الصيف مع شبكة AT&T، ولم يتضح أي معلومات عن توقيت وصول المنتج إلى بريطانيا أو سعره إلا أن سامسونغ أوضحت أنه سيأتي بسعر معقول.
 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "سامسونغ" تُقدَم مقبس "دونغل" الذي يُحوَل أي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا