الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بكين تسعى لتركيب منظومة رادار فى جزر ببحر الصين الجنوبى


قالت مؤسسة بحثية أمريكية يوم الاثنين إن صورا حديثة بالأقمار الصناعية تظهر أن الصين ربما تقوم بتركيب منظومة رادار عالية التردد فى جزر سبراتلى قد تعزز بشكل كبير قدرتها على السيطرة على بحر الصين الجنوبى المتنازع عليه.

وقالت مبادرة الشفافية البحرية الآسيوية بمركز واشنطن للدراسات الاستراتيجية والدولية إن أظهرت أن بناء مرافق فى كوارتيرون ريف مكتملة تقريبا وأن الجزيرة الصناعية تغطى الآن 210500 متر مربع.

وأضاف التقرير "تم بناء برجى رادار محتملين فى الجزء الشمالى من هذه المنطقة وأقيم عدد من الأعمدة (20 مترا) عبر قطاع عريض من الجزء الجنوبي."

وتابع "هذه الأعمدة قد تكون جهاز رادار عالى التردد وهو ما يعزز بشكل كبير قدرة الصين على مراقبة السطح والجو عبر الجزء الجنوبى لبحر الصين الجنوبي.".. ولم ترد وزارتا الخارجية والدفاع الصينيتان على طلبات التعليق على الفور.

وقال التقرير، إن أظهرت أن الصين شيدت فيما يبدو قبوا تحت الأرض ومنارة على الجزء الشمالى من المنطقة ومهبط طائرات ومعدات اتصالات ورصيف برافعة تحميل."

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بكين تسعى لتركيب منظومة رادار فى جزر ببحر الصين الجنوبى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا