الارشيف / أخبار / الوطن

البنتاجون يقدم خطة للكونجرس لإغلاق سجن جوانتانامو

رام الله - دنيا الوطن- كالات 
من المتوقع أن تقدم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إلى الكونجرس اليوم الثلاثاء خطة الرئيس باراك أوباما التي طال انتظارها لإغلاق السجن العسكري الأمريكي في خليج جوانتانامو لبدء معركة مع مشرعين يعارضون جهوده.

ويسعى أوباما -الذي يعود تعهده بإغلاق المنشأة المقامة في القاعدة البحرية الأمريكية إلى بداية رئاسته في عام 2009- إلى الوفاء بتعهده قبل أن يترك منصبه في يناير القادم.

وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم البنتاجون إن الإدارة تعتزم الوفاء بمهلة غايتها اليوم الثلاثاء وأن ترسل إلى الكونجرس اقتراحا لإغلاق المنشأة، ولا يزال هناك 91 سجينا محتجزين هناك.

وقال ديفيز في مؤتمر صحفي يوم الاثنين “نفهم أن المهلة تنتهي غدا ونعتزم أن نفي بها”، وأضاف “نعمل على إعداد الاقتراح ونعتزم تقديمه قريبا”.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الخطة ستدعو إلى إرسال المحتجزين الذين تمت الموافقة على نقلهم إلى بلدانهم أو إلى بلدان أخرى ونقل المحتجزين المتبقين إلى الأرض الأمريكية ليحتجزوا في سجون تخضع لحراسة مشددة.

وأرسل البنتاجون فرق تقييم لبعض المنشآت لتحديد ما إذا كانت ملائمة لاستضافة المحتجزين بما في ذلك سجن اتحادي يخضع لحراسة مشددة في فلورنس بولاية كولورادو وسجن عسكري في فورت ليفينورث بولاية كانساس وسجن تابع للبحرية الأمريكية في تشارلستون بولاية ساوث كارولانيا.

وأفاد مصدر مطلع على الأمر أن المخطط المقدم للكونجرس سيتضمن تقديرا لتكلفة إغلاق السجن وتطوير منشآت السجون الأمريكية، وكان البيت الأبيض رفض العام الماضي اقتراحا للبنتاجون لأن تكاليفه أعلى من اللازم وأعاده لإدخال تعديلات.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البنتاجون يقدم خطة للكونجرس لإغلاق سجن جوانتانامو في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى