الارشيف / أخبار / اليوم السابع

يديعوت: المخابرات الأمريكية تجسست على محادثات هاتفية بين نتنياهو وبرلسكونى

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو طلب من رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق سيلفيو بيرلسكونى التوسط بينه وبين الرئيس الأمريكى بارك أوباما بعد توتر العلاقات بين تل أبيب وواشنطن فى عام 2010.

وأضافت الصحيفة أنه طبقا لوثيقة صادرة عن موقع "ويكليكس" الأمريكى أن سبب توتر العلاقات يرجع إلى إعلان الحكومة الإسرائيلية وقتها بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة.

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة المخابرات الأمريكية قامت بالتنصت على المكالمة التى دارت بين نتنياهو وبيرلسكونى، حيث وعد فيها بيرلسكونى نتنياهو بالعمل على خدمة إسرائيل وتبنى الوساطة مع الرئيس الأمريكى.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو قال لبرلسكونى أن بناء المستوطنات لن يتوقف وأنها سياسة محددة للدولة منذ رئيسة الوزراء السابقة جولدا مائير، موضحا أنه لا يجب قطع العلاقات مع واشنطن لأن ذلك سيعطى شرعية للفلسطينيين للهروب من المفاوضات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن يديعوت: المخابرات الأمريكية تجسست على محادثات هاتفية بين نتنياهو وبرلسكونى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى