الارشيف / أخبار / الوطن

"البنتاجون"تعتزم تقديم خطة إغلاق "جوانتانامو" للكونجرس

رام الله - دنيا الوطن
أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "بنتاجون" عزم إدارته تقديم خطة الرئيس باراك أوباما، التي طال انتظارها لإغلاق سجن جوانتانامو العسكري الأميركي في كوبا.

وقال الكابتن جيف ديفيز إن البنتاجون تعتزم الوفاء بمهلة غايتها اليوم الثلاثاء، وأن ترسل إلى الكونجرس اقتراحا لإغلاق المعتقل الذي لا يزال يقبع في زنازينه 91 سجينا.

وأضاف ديفيز، في مؤتمر صحفي، "نفهم أن المهلة تنتهي (الثلاثاء) ونعتزم أن نفي بها"، قبل أن يضيف "نعمل على إعداد الاقتراح ونعتزم تقديمه قريبا".

ويسعى أوباما، الذي يعود تعهده بإغلاق المنشأة المقامة في القاعدة البحرية الأميركية إلى بداية رئاسته في عام 2009، إلى الوفاء بتعهده قبل أن يترك منصبه في يناير المقبل.

وقال مسئولون أميركيون إن الخطة ستدعو إلى إرسال المحتجزين الذين تمت الموافقة على نقلهم إلى بلدانهم أو إلى بلدان أخرى، ونقل المحتجزين المتبقين إلى الأرض الأميركية ليحتجزوا في سجون تخضع لحراسة مشددة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "البنتاجون"تعتزم تقديم خطة إغلاق "جوانتانامو" للكونجرس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى