الارشيف / أخبار / الوطن

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "ونستون" بفيجي إلى 29 قتيلًا

رام الله - دنيا الوطن
ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار "ونستون" الذي ضرب فيجي أخيرًا وتسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية إلى 29 قتيلًا.
وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن المسئولين في فيجي أعلنوا عن ارتفاع حصيلة القتلى بعد ساعات قليلة من بدء السلطات في عمليات ضخمة لإزالة آثار الإعصار.
وقد تسبب الإعصار - الذي تصاحبه رياح قوية تصل سرعتها إلى 320 كيلومترًا في الساعة - في إحداث دمار على نطاق واسع بالعديد من المناطق في البلاد، كما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والمياه والاتصالات عن عشرات الآلاف من المواطنين.
بدوره، أكد رئيس الوزراء في فيجي فرانك باينيماراما أن المسئولين يعملون في الوقت الحالي على تقييم الخسائر في المناطق التي تضررت من الإعصار، خصوصًا المناطق الساحلية.
وقد انتشر رجال الشرطة والقوات المسلحة في جميع أنحاء فيجي للمساعدة في جهود الإنقاذ التي تعيقها الأشجار وخطوط الكهرباء المتساقطة بسبب الرياح.
وكانت حكومة فيجي نصحت السكان بضرورة تأمين منازلهم خلال الإعصار أو اللجوء إلى مراكز الإيواء التي أقامتها والبالغ عددها 758 مركزًا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "ونستون" بفيجي إلى 29 قتيلًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى