الارشيف / أخبار / زنقة 20

اتفاق روسي أمريكي لوقف إطلاق النار في سوريا ابتداء من السبت

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . وكالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه ونظيره الأمريكي باراك أوباما اتفقا على بيان مشترك لوقف إطلاق النار في سوريا ابتداء من السبت المقبل 27 فبراير.

وقال بوتين في كلمة متلفزة مساء أمس الأثنين إنه تحدث هاتفيا مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مضيفا أن المكالمة الهاتفية جاءت بمبادرة من الجانب الروسي.

وأشار بوتين إلى أنه خلال المكالمة، تم الاتفاق على البيان المشترك باعتبار موسكو وواشنطن ضمن مجموعة الدعم لوقف العمليات القتالية في سوريا.

وأكد أن “روسيا ستقوم بالعمل اللازم مع السلطات الشرعية في دمشق. ونأمل أن يقوم الجانب الأمريكي بالمثل مع حلفائه والمجموعات التي يدعمها”.

وتابع الرئيس الروسي قائلا “على جميع الأطراف أن تؤكد لنا أو للأمريكيين حتى ظهر الـ 26 من هذا الشهر موافقتها على الاتفاق”، مؤكدا أنه “باتت لدينا فرصة سانحة لوضع حد للعنف وإراقة الدماء في سوريا”.

وقال بوتين إن:” أطراف المفاوضات أجرت عددا من المشاورات خلف الأبواب المغلقة، وتمكنوا بواسطتها من التوصل إلى نتيجة ملموسة ومهمة جدا تتعلق بوقف العمليات العسكرية في سوريا، وعلى أساس الاتفاق الأمريكي الروسي”.

وتابع “على جميع الأطراف المتحاربة في سوريا أن تؤكد لنا أو لشركائنا الأمريكيين استعدادها للالتزام بوقف العمليات العسكرية”.

وأوضح الرئيس الروسي أن العسكريين الروس والأمريكان سيحددون الأراضي التي تتواجد فيها قوات المتفقين ولن يقوموا بقصفها أو القيام بأعمال عسكرية من قبل التحالف الدولي ضدها. وشدد بوتين على أن تقوم المعارضة بوقف عملياتها ضد الجيش الحكومي السوري وحلفائه وبالعكس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتفاق روسي أمريكي لوقف إطلاق النار في سوريا ابتداء من السبت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا