الارشيف / أخبار / اليوم السابع

إسرائيل تأمر جنودها بحمل أسلحتهم خارج خدمتهم العسكرية


أعلن جيش الاحتلال الثلاثاء أن الجنود الاسرائيليين تلقوا أوامر بحمل أسلحتهم الشخصية عند عودتهم إلى منازلهم، حتى خارج خدمتهم العسكرية، من أجل أن يتمكنوا من التدخل فى حال وقوع هجمات، فى وقت تتصاعد هجمات الفلسطينيين.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلى لوكالة فرانس برس "أمر رئيس الاركان الجنرال جادى ايزنكوت الجنود بحمل أسلحتهم حتى خارج خدمتهم" عند عودتهم إلى منازلهم فى أجازة مثلا.

ويأتى هذا القرار بعد مقتل جندى مستوطن كان فى اجازة الاسبوع الماضى طعنا بالسكين على يد شابين فلسطينيين فيما كان يتسوق فى منطقة تجارية استيطانية فى الضفة الغربية المحتلة.

وقالت زوجة الجندى لوسائل الاعلام انه كان طلب من رؤسائه السماح له بالاحتفاظ بسلاحه لحماية نفسه، ولكنهم رفضوا ذلك، واضطر الجندى لتسليم سلاحه فى قاعدته، وكان الزوجان يقيمان فى مستوطنة معاليه مخماس القريبة من موقع الهجوم.

وأثارت أقوال الزوجة جدلا كبيرا فى وسائل الإعلام الاسرائيلية التى أنتقدت عدم حمل الجنود الاسرائيليين أسلحتهم لدى عودتهم إلى منازلهم فى اجازة، ما لا يمكنهم من الدفاع عن انفسهم او التدخل فى حال وقوع هجمات من فلسطينيين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إسرائيل تأمر جنودها بحمل أسلحتهم خارج خدمتهم العسكرية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى