الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير خارجية أفغانستان:جهود باكستان ضرورية للتوصل لسلام فى البلاد

قال وزير الخارجية الأفغانى صلاح الدين ربانى، الثلاثاء، أن "جهود باكستان فى عملية السلام الأفغانية لها أهمية بالغة وتساعد على بناء الثقة".

وأضاف ربانى- خلال افتتاح الجولة الرابعة من مباحثات اللجنة الرباعية فى كابول، وفقا لما نقلته وكالة "خامه برس" الأفغانية- أن "تحقيق السلام فى أفغانستان هو أمل الشعب الأفغانى، ولن يتم السماح لأحد أن يفشل عملية المصالحة".

ودعا ربانى كل الجماعات المسلحة للمشاركة فى المصالحة وإنهاء إراقة الدماء، مؤكدا على ترحيب بلاده "بكل المليشيات المستعدة للانضمام إلى العملية".

وحذر الذين يرفضون تسليم أسلحتهم، موضحا أن الحكومة الأفغانية لديها موقف محدد ضدهم، وطمأن شعب بلاده أنه لا ينبغى أن يكون هناك أى شك فيما يخص مباحثات السلام الجارية.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذى لأفغانستان عبدالله عبدالله- عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"- أن "الاجتماع الرابع للجنة الرباعية من المتوقع أن يحدد موعدا لمباحثات السلام المباشرة مع حركة طالبان".

ويجتمع ممثلو دول أفغانستان وباكستان والصين والولايات المتحدة فى العاصمة كابول لعقد جولة رابعة من المحادثات الهادفة لوضع شروط لاستئناف مفاوضات السلام بين كابول وطالبان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير خارجية أفغانستان:جهود باكستان ضرورية للتوصل لسلام فى البلاد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى