الارشيف / أخبار / نون بريس

وزير الدفاع الإسرائيلي: أمريكا وروسيا يقران بحرية تحرك “إسرائيل” في سوريا

سكينة ناصح

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي”موشي يعالون” عن معطيات خطيرة بخصوص التحرك الإسرائيلي في سوريا، مؤكدا أن كل من الولايات المتحدة وروسيا تعترفان بحرية تحرك “إسرائيل” في سوريا، و أضاف قائلا: “الأمر معروف أكان لدى الولايات المتحدة أو روسيا، فحرية تحركنا مستمرة وكذلك الدفاع عن مصالحنا”.
وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي في تصريح إعلامي أن إسرائيل تتحرك استنادا إلى مبدأ واحد ألا وهو “الدفاع عن النفس” وهو الأمر الذي يدفعها للتحرك، على حد تعبيره.
وحول ما إذا سيتم وقف إطلاق النار في سوريا بناء على الاتفاق المبرم بين أمريكا وروسيا، قال وزير الدفاع الإسرائيلي “من الصعب علي أن أتخيل التوصل إلى وقف ثابت لإطلاق النار، في حين أن “داعش” و”جبهة النصرة” لا يشاركان في العملية، وأن الروس يقولون : ما دام هذان التنظيمان يتحركان سنضربهما”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو”، أكد رسميًا قيام طائراته باستهداف مواقع في سوريا لمنع حزب الله من نقل أسلحة متطورة يمكنها الإخلال بالتفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الدفاع الإسرائيلي: أمريكا وروسيا يقران بحرية تحرك “إسرائيل” في سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا