الارشيف / أخبار / اليوم السابع

معاريف: شيمون بيريز مطلوب للاعتقال بجنوب أفريقيا بتهم جرائم حرب

ذكرت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية أن نقابة المحامين فى جنوب أفريقيا تقدمت بدعوى قضائية ضد الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز تطالب فيها باعتقاله بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأضافت الصحيفة أن بيريز سيزو جنوب أفريقيا نهاية الأسبوع الجارى بدعوة من الجالية اليهودية بجنوب أفريقيا للمشاركة فى إحدى الفعاليات التى تنظمها الجالية.

وأوضحت الصحيفة أن بيريز متهم بتأييد فرنسا فى حربها ضد الجزائريين أثناء احتلالها البلاد، كما أنه متهم بارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين، وفى مقدمتها مذبحة كفر قانا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب الرئيس السابق أكد على أن بيريز سيصل إلى العاصمة جوهانسبرج فى الوقت المحدد له دون أدنى تغيير فى المواعيد، دون أن ينصاع لهذه الحمالات، كما تجرى وزارة العدل اتصالات مكثفة مع نظيرتها الجنوب أفريقية للوقوف على هذه القضية وإبطال أى دعاوى لاعتقال بيريز.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن معاريف: شيمون بيريز مطلوب للاعتقال بجنوب أفريقيا بتهم جرائم حرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى