الارشيف / أخبار / الوطن

مقتل مسلحين بغارات باكستانية على معاقل طالبان

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قتل الجيش الباكستاني 15 مسلحا في غارات جوية شنتها مقاتلاته على الحدود مع أفغانستان، الثلاثاء، في إطار هجوم عسكري على مقاتلي طالبان وتنظيم القاعدة.

وأفاد بيان مقتضب للجيش بتدمير 8 معاقل في الوارا وخار تانجي وميزر في وزير ستان الشمالية معقل المسلحين المتشددين الذين يشنون هجمات ضد الحكومة منذ العام 2004.

ويأتي ذلك غداة غارات أخرى شنتها طائرات أميركية بدون طيار، واستهدفت 3 مجمعات لمسلحين تابعين لشبكة حقاني المتطرفة في منطقة كرام، مما أدى إلى إصابة مسلح بجروح، بحسب مسؤولين أمنيين باكستانيين.

وبدأت باكستان عمليتها العسكرية في يونيو 2014 بعد هجوم دام لحركة طالبان على مطار في كراتشي، مما أدى إلى انهيار الآمال باستئناف محادثات السلام في ذلك العام.

وتعتبر مقاطعة وزير ستان الشمالية واحدة من سبع مقاطعات قبلية تتمتع باستقلال ذاتي على الحدود مع أفغانستان. وتحولت هذه المناطق إلى معقل للقاعدة وطالبان منذ مطلع العام 2000.

ويؤكد الجيش الباكستاني أنه قتل أكثر من 3600 مسلح منذ بدء حملته على هذه المنطقة، في حين قتل بالمقابل 358 جنديا باكستانيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل مسلحين بغارات باكستانية على معاقل طالبان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى