الارشيف / أخبار / نون بريس

خبراء يحذرون..بطارية الهاتف قد تسبب كارثة جوية

س م

أطلقت الهيئة الفدرالية للملاحة الجوية في الولايات المتحدة تحذيرا  إلى شركات الطيران الأميركية والأجنبية العاملة في البلاد من بطارية الهاتف أو الحاسوب المحمول التي قد تهدد الرحلة الجوية.

وبحسب تجارب أجرتها الهيئة، فإن نظم إخماد الحرائق في الطائرات، غير قادرة على احتواء انفجار ناجم عن بطاريات الليثيوم المستخدمة في الهواتف الخلوية والحواسيب المحمولة.

ودعت الهيئة شركات الطيران في الولايات المتحدة إلى عدم السماح للمسافرين بوضع بطاريات الليثيوم في الحقائب التي تضع في الرفوف العلوية للطائرات، أو قبول شحن طرود تحتوي على بطاريات من هذا النوع.

ولم تكن الهيئة الأميركية الجهة الوحيدة التي أصدرت هذا التحذير، فقد سبق لعملاقي تصنيع الطائرات “بوينغ” و “إيرباص” أن أصدرتا تحذيرا مشابها لشركات الطيران من خطورة هذا النوع من البطاريات على سلامة الرحلات الجوية

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خبراء يحذرون..بطارية الهاتف قد تسبب كارثة جوية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا