الارشيف / أخبار / نون بريس

إحباط مخطط إيراني لتفجير طائرات سعودية

أ.ر

كشفت صحيفة “مانيلا تايمز” الفلبينية ، عن إحباط مخطط إيراني قبل وصوله إلى “مرحلة متقدمة” لخطف وتفجير طائرة ركاب تابعة للأسطول الجوي السعودي، جنوب شرق آسيا، بعد إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي نمر النمر.

وقالت الصحيفة الفلبينية أنها اطلعت على وثائق سرية، تؤكد أن “السفارة السعودية في الفلبين أبلغت وزارة الشؤون الخارجية، بأن المخابرات السعودية تلقت معلومات تفيد بأن “الحرس الثوري الإيراني” يستعد لشن هجمات على طائرات سعودية”.

وبحسب مصادر الصحيفة الفلبينية، فإن “فريق التنفيذ والتخطيط لتنفيذ العملية ضم عشرة أشخاص، بينهم ستة يمنيين، غادروا إيران أخيراً في رحلات منفصلة عن طريق تركيا، ووصلوا إلى دول عدة في جنوب شرقي آسيا، في محاولة لتنفيذ العملية في ماليزيا أو إندونيسيا أو الفلبين”.

وكانت دائرة الهجرة الفلبينية على اطلاع على أسماء اليمنيين الستة، والسفارة السعودية في مانيلا طلبت من مسؤولين في هيئة الطيران في مطار مانيلا مطلع الشهر الجاري، تركيب أجهزة فحص معينة لتشديد الإجراءات على المسافرين على الطائرات السعودية، وأشارت إلى أن الطلب تم تحويله إلى الجهات المختصة بالنقل الجوي في الفلبين، بحسب ما ذكرته “مانيلا تايمز”.

من جهته، أكد المتحدث باسم الخطوط الجوية السعودية عبد الرحمن الفهد، أن الشركة لا تتساهل في أي موضوع يتناول أمن الطائرات.

وقال الفهد في تصريح لصحيفة “الحياة” إن “التنبيهات وتبادل المعلومات الأمنية عن الطيران جزء من عمل جميع الجهات المختصة في جميع الدول، وهي إجراءات أمنية احترازية، إذ إن أمن الطائرات مسؤولية ”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إحباط مخطط إيراني لتفجير طائرات سعودية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا