الارشيف / أخبار / نون بريس

قائد الحرس الثوري الإيراني : السعودية لن تجرؤ على دخول سوريا برا

أ.ر

عبرت التصريحات الصادرة عن قادة عسكريين في الحرس الثوري عن فزع إيراني يتملك طهران من إعلان المملكة العربية السعودية استعدادها التدخل في سوريا.
وقال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري: إن “السعوديين عاجزون، ولن يجرؤوا على شن هجوم بري في سوريا”.

وأشار في حديثه لوكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية، الأربعاء، إلى أن الجيش السوري “قرر الدفاع عن أراضيه، ونأمل بألّا يواصل السعوديون دعمهم للإرهابيين”، على حد وصفه.

وعلى الرغم من تورط إيران عسكريا وسياسيا، بحسب تقارير الأمم المتحدة، إلا أنه قال إن بلاده “تقدم دعما استشاريا للشعب السوري وحكومته لمواجهة الإرهابيين، وسيستمر هذا الدعم في المستقبل أيضا”.

وتابع جعفري تصريحاته قائلا إن “السعوديين لا ولن يجرؤوا على دخول الأراضي السورية من البر؛ وذلك لأنهم ليسوا في هذا المستوى، ويفتقدون إلى القوة التي تؤهلهم للقيام بمثل هذا الهجوم”.

وأضاف القائد العام لقوات الحرس الثوري أن “السعوديين قد يزودون الإرهابيين من خلال الجو بالمعدات التي تقدمها أمريکا والآخرون؛ لتعزيز قدرات هؤلاء المجرمين لضرب الشعب السوري وجيشه، إلا إن مثل هذه الأعمال لن تفضي إلى نتيجة؛ وذلك لأن الجيش السوري قرر الدفاع عن أراضيه، ونأمل بألّا يواصل السعوديون دعمهم للإرهابيين”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قائد الحرس الثوري الإيراني : السعودية لن تجرؤ على دخول سوريا برا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا