الارشيف / أخبار / نون بريس

الحوثي يظهر مجددا على شاشات التلفزيون

أ.ر

بعد اختفائه  لمدة طويلة عن الأنظار ظهر أخيرا زعيم حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي، الاثنين، على قناة المسيرة التابعة له بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في العاصمة صنعاء، تحت شعار “الشهيد يوحد الوطن”.

ودعا الحوثي في كلمته أتباعه إلى الوقوف في وجه كل من يريد استعباده وقهره والطغيان والتجبر عليه ومن معه من المستضعفين، وحثهم على الشهادة ضد القتلة، وهاجم السعودية التي اعتبرها أداة بيد قوى الشر تحارب به المنطقة ومصالح الشعوب.

وقال زعيم حركة أنصار الله: “عليكم بالشهادة حتى لا يقال عنكم إنكم في عداد الأموات، هنا الكرامة لأنكم اخترتم الكرامة في الدنيا، وعندما تقتلون في خطها تستشهدون وتنتقلون إلى دار الكرامة وإن هذا النهج هو من يحمي الأمة”.

وحمل الحوثي مجلس الأمن كامل المسؤولية فيما يقع باليمن، ووصفه بـ”مجلس أمن أمريكا ومعها الدول الظالمة والمستكبرة”، قائلا: “لا شرعية للظلم أي قرارات أي مواقف أن يأتي مجلس الأمن والدول الكبرى، إنهم يشرعنون قتل الأطفال والنساء والعدوان على الشعوب وعلى الدول…”.

وتابع، أنهم “يبغون في الأرض بغير الحق، تضيع كل القوانين الإنسانية والدولية، ولا يبالون بالناس طالما أنهم يقتلون الناس، والخيار الأفضل هو الحرية والعزة والثبات والصمود حتى لو حظي الإنسان بهذا الشرف”، متسائلا: “هل هناك أسمى من هذا؟”، أي الشهادة.

وشدد عليهم: “ليس شيئا يمكن أن تخشوه، إذا استسلمت لأشرار قاتلين سيقتلونكم في نهاية المطاف”.

وهاجم الحوثي في الكلمة ذاتها النظام السعودي، ووصفه بـ”الجائر” الذي جعل من نفسه أداة بيد قوى الشر تحارب به المنطقة ومصالح الشعوب، ونحن “بحاجة إلى الشهادة لأنها الثقافة التي تعتز وتصمد بها الأمة، ومحنة الأمة هي محنة كبيرة نتاج هيمنة قوى الشر وعلى رأسها أمريكا، وهذا الواقع هو نتاج قصور لسنوات طويلة، وهو ما جعل قوى الشر تعيث في الأرض فسادا”.

واعتبر أن ما أسماها قوى “الإجرام والظلم” تمتلك إمكانيات كبيرة لتدمير البشرية، كما أنها لم تكن يوما مصدرا للاستقرار والرفاه، مشيرا إلى أنه أمام الجرائم ينبغي وجود قوة تتصدى لهم، وهناك من لا ينفع معه تغليظ الجريمة ولا النصيحة بل يزدادون في ارتكاب الجرائم، ونحن صامدون بوجه المستكبرين والمجرمين.

ونبه إلى أن ما وصل إليه العدوان، يدل على “مدى الإفلاس الأخلاقي لدى قوى الظلم التي تستبيح حياة الإنسان، وأن الواقع الذي نعيشه تهندسه أمريكا وتنظيم داعش والقاعدة والنظام السعودي أدوات لها”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحوثي يظهر مجددا على شاشات التلفزيون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا