الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

تسيبراس يعبر للأوروبيين عن استيائه من تشديد…

أثينا ـ اليوم

 عبر رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس الثلاثاء عن استيائه لنظيره الهولندي مارك روتي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدولية للاتحاد الاوروبي ازاء "عجز" الاتحاد عن منع الدول الواقعة على طريق البلقان من تشديد رقابتها على المهاجرين.

واحتج تسيبراس ايضا كما فعلت وزارة الخارجية اليونانية في وقت سابق على تنظيم النمسا اجتماعا وزاريا الاربعاء للدول الواقعة على طريق البلقان لبحث ازمة الهجرة دون دعوة اليونان.

وقال تسيبراس ان تشديد الرقابة على تدفق المهاجرين يتعارض "مع ما تقرر بالاجماع خلال القمة الاوروبية" الاسبوع الماضي.

وقد احتجت الخارجية اليونانية في وقت سابق على مبادرة النمسا تنظيم اجتماع لبحث ازمة الهجرة، في انتقادات رفضتها فيينا.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليونانية "مع هذا التحرك الاحادي الجانب والخطوة غير الودية على الاطلاق، هناك اتجاه لاعتماد قرارات تتعلق بشكل مباشر بحدود اليونان لكن في غيابها".

وقد دعت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل-ليتنر وزراء خارجية وداخلية الدول الواقعة على طريق البلقان التي يسلكها المهاجرون في طريقهم الى اوروبا الشمالية (البانيا والبوسنة وبلغاريا وكوسوفو وكرواتيا ومقدونيا ومونتينغرو وصربيا وسلوفينيا) الى اجتماع تنسيق الاربعاء في فيينا حول ادارة ازمة الهجرة.

وجاءت الدعوة لهذا الاجتماع قبل لقاء يعقده وزراء الداخلية الاوروبيون الخميس.

وهدف هذا الاجتماع كما يبدو تحديد موقف موحد لهذه الدول قبل اجتماع الخميس المرتقب في بروكسل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تسيبراس يعبر للأوروبيين عن استيائه من تشديد… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا