الارشيف / أخبار / الوطن

أسطول البحر الأسود الروسي سيحصل على غواصتين وزورقي دورية

رام الله - دنيا الوطن
أعلن قائد أسطول البحر الأسود الروسي ألكسندر فيتكو، أن الأسطول سيتسلم في يوم "الأسطول البحري الروسي" لعام 2016 سفنا من إنتاج روسي لأول مرة في تاريخه وليس من إنتاج سوفيتي فقط.

وقال فيتكو الثلاثاء 23 فبراير/شباط: "نحن في انتظار زورقي دورية جديدين وغواصتين، ويخضع حاليا عدد من الطواقم للتدريب حتى الانتهاء من تشييدها".

وأضاف أن برنامج تحديث الأسطول يتقدم على الرغم من العقوبات والصعوبات الأخرى، مشيرا إلى أن عددا أكبر من السفن والزوارق سيتسلمها الأسطول في 2017.

وذكر قائد الأسطول أن أبواب الميناء البحري مفتوحة لمشاهدة سفن أسطول البحر الأسود العسكرية، فإلى جانب زورق الدورية "لادني" يمكن مشاهدة الزورق الصاروخي "سموم" وزورق مكافحة التخريب "غراتشونوك"، مشيرا إلى أنه سيكون بإمكان الزوار لأول مرة الصعود على متن الزورق الصاروخي "سيربوخوف" المزود بصوارخ مجنحة من طراز "كاليبر" الذي دخل مؤخرا الخدمة في الأسطول في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2015.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أسطول البحر الأسود الروسي سيحصل على غواصتين وزورقي دورية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى