الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ماتيو رينزى يتهم دول شرق أوروبا بالإحجام مساعدة المهاجرين


أكد رئيس الوزراء الإيطالى ماتّيو رينزى إن "دول أوروبا الشرقية تتمتع بتمويل الإتحاد الأوروبى دون أن تقدم يد العون للمهاجرين .

قال رينزى فى تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء "إننا نرى بلدانا عديدة، وبشكل خاص فى أوروبا الشرقية، تتنافس على أخذ مبالغ التمويل الأوروبي، وبعد ذلك عندما يحين وقت تقديم يد المساعدة للمهاجرين يرفضون ذلك، مُفضّلين الاستقلال والمصالح الوطنية " .

وتابع : لقد قلت بوضوح فى المجلس الأوروبى الأخير، فى المرة المقبلة سنكون أقل تضامنا عندما يتعلق الأمر بالإعطاء، لأنه لا يمكن أن ننفق نحن المال بينما يغلق الآخرون حدودهم ويهتمون بشؤونهم الخاصة .

وأشار رئيس الحكومة الايطالية إلى النهج المتشدد ضد المهاجرين من جانب رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، قائلا "نحن نتحدث عن أوربان لكنه ليس الوحيد، للأسف"، وإختتم تصريحاته بالقول إن "ما يؤسف له أن هناك كثيرا ممن يتبعونه للأسف" .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ماتيو رينزى يتهم دول شرق أوروبا بالإحجام مساعدة المهاجرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى