الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مصادر: أوباما حث رئيس الوزراء اليابانى على عدم زيارة روسيا والأخير رفض

كشفت مصادر قريبة من العلاقات اليابانية الروسية اليوم الثلاثاء النقاب عن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما حث رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى على عدم القيام بزيارته المقررة إلى روسيا في شهر مايو المقبل، حيث تسعى واشنطن لعزل موسكو بسبب الخلافات الأخيرة بين القوتين العظميين حول التعامل مع الأزمتين السورية والأوكرانية.

ووفقا للمصادر -بحسب وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية اليوم /الثلاثاء/- رفض آبي الامتثال لطلب أوباما، وأكد المضي قدما في خططه لزيارة مدينة سوتشي الروسية أوائل شهر مايو لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وأوضحت أن الرئيس الأمريكي تحدث مع رئيس الوزراء الياباني عبر الهاتف قبل أسبوعين في المقام الأول لمناقشة التعاون بين اليابان والولايات المتحدة ردا على التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية.
بينما لم تكشف وزارة الخارجية اليابانية علنا ما ناقشه الزعيمان بشأن رحلة رئيس الوزراء الياباني إلى روسيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصادر: أوباما حث رئيس الوزراء اليابانى على عدم زيارة روسيا والأخير رفض في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى