الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مفتى البوسنة يطلب تدخل السلطات اثر تهديده من تنظيم داعش

دعا مفتى البوسنة حسين كافازوفيتش الثلاثاء السلطات المحلية الى التدخل بعد نشر شخص اكد انه من تنظيم الدولة الاسلامية فيديو تضمن تهديدات بقتله.

ونشر مكتب المفتى الذى ندد مؤخرا بالتشدد الاسلامى بيانا أفاد ان "مسلمى البوسنة يتعاملون بجدية كبرى مع التهديدات (...) الموجهة الى مسلمى (البوسنة) والمفتى حسين كافازوفيتش".

وأضاف "نامل ان تتدخل مؤسسات الدولة بهذا الشان".

وصدر هذا النداء بعد نشر عدد من وسائل الاعلام فى البلاد فيديو يبدو فيه رجل امام راية لتنظيم الدولة الاسلامية مهددا بـ"ذبح" المفتى فى احدى ساحات ساراييفو ويقول بالبوسنية أن "المجاهدين أتون إلى البوسنة".

وأفادت قناة اف تى فى الرسمية ان الرجل مواطن بوسنى يدعى امير سليموفيتش، وانه غادر البلاد فى 2014 للانضمام الى الجهاديين فى سوريا.

وفى أعقاب اعتداءات باريس فى 13 نوفمبر التى اسفرت عن مقتل 130 شخصا ندد كافازوفيتش تكرارا بالتطرف الاسلامى والتشدد الجارى فى اوساط مسلمى البوسنة الذين يشكلون 40% تقريبا من السكان البالغ عددهم 3,8 ملايين نسمة.

وبعد خمسة أيام على هجمات باريس قتل اسلامى محلى برشاش عسكريين بوسنيين اثنين فى ساراييفو.

وفى ديسمبر أعلن مجمع مفتى البوسنة عن العمل من اجل ضم حوالى 60 مكان عبادة "غير شرعي" الى البنى الرسمية الخاصة بمسلمى البلاد، مشيرا الى انها تجذب المتشددين وتستخدم لتجنيد مقاتلين.

وأفادت السلطات ان حوالى 200 بوسنى انضموا الى جماعات جهادية فى سوريا والعراق قتل 26 منهم على الاقل فيما عاد حوالى 50 الى البلاد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مفتى البوسنة يطلب تدخل السلطات اثر تهديده من تنظيم داعش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى