الارشيف / أخبار / الوطن

والي "ديار بكر" التركية: العملية الأمنية في "سور" شارفت على الانتهاء

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قال والي ديار بكر جنوب شرقي تركيا، حسين أقصوي، إن العملية الأمنية في قضاء سور بالولاية شارفت على الانتهاء، مضيفا أن جزءا كبيرا من القضاء "تم تنظيفه من آثار المسلحين".

وأضاف الوالي في تصريحات للأناضول، أن الهدف من العملية الأمنية، هو "الانتهاء في أسرع وقت ممكن من تنظيف قضاء سور، وإعادة الأمن إليه".

ووفقا لمعلومات وردت لمراسل "الأناضول من مصادر أمنية، قام اليوم الثلاثاء، 3 من عناصر منظمة "بي كا كا" ، بتسليم أنفسهم لقوات الأمن في قضاء سور.

وبدأت يوم 28 نوفمبر/ تشرين ثاني 2015، العمليات الأمنية في سور، التي تهدف لإرساء الأمن به، ولإزالة السواتر التي يقيمها أعضاء المنظمة المسلحة وردم الحفر التي يحفرونها، وإبطال مفعول العبوات الناسفة التي يزرعونها.

وفي ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، أوقفت قوات الأمن شخصا يشتبه في انتمائه لمنظمة "بي كا كا" ، بحسب بيان صادر عن الولاية.

كما قال البيان، إنه تم توقيف 5 أشخاص اليوم أيضاً في غازي عنتاب، يعتقد أنهم كانوا في طريقهم إلى مناطق الاشتباك في سوريا، وذلك ضمن العملية الأمنية ضد تنظيم "داعش".

وأضاف البيان أنه تمت إحالة الأشخاص الموقوفين إلى المحكمة التي أمرت باعتقالهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن والي "ديار بكر" التركية: العملية الأمنية في "سور" شارفت على الانتهاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى